فنون

»فيس بوك« و«تويتر» دفتر عزاء


عصام عطية
11/15/2016 10:54:44 AM

بعد دقائق من إعلان خبر رحيله تصدر اسم النجم الراحل  محمود  عبد العزيز قائمة الـ”هاشتاج” الأكثر تداولًا عبر موقع “تويتر” للتدوينات القصيرة.. ونعاه الكثير من جمهوره ومحبيه بكلمات وأدعية، واقتباسات لجمل من أشهر أعماله الفنية.
وكان عدد كبير من النجوم قد نعوا “الساحر” عبر صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي..
الفنان نبيل الحلفاوي الذي شارك الفنان الراحل في العمل بمسلسل رأفت الهجان كتب علي صفحته علي تويتر أن الفنان الراحل كان يجمع بين الطيبة والتدين والجدعنة والرجولة، مضيفا أن من أبرز المواقف معه عندما كانا معا في إيطاليا ومر عليه في غرفته في الفندق، فدعاه محمود للصلاة معه ومع شقيقه، ليفاجأ الحلفاوي بمحمود عبدالعزيز يقف في نافذة الغرفة ويرفع الأذان بصوت عال.
محمد هنيدي أيضا ودع الساحر بالدعاء له بالرحمة.البقاء لله في الفنان الرائع والمبدع محمود عبد العزيز وداعا يا ساحر.
الخبر كان صادما للمخرج عمرو سلامة، الذي عبر عن صدمته بهذه الكلمات. خبر كالصاعقة، وفاة هرم الفن المصري محمود عبد العزيز، لكنه سيخلد بفنه وبحب الناس له، ولن ينساه التاريخ كموهبة خارقة وكساحر أبهج قلوب البشر.
المخرج يسري نصر الله كذلك أسماه “صانع البهجة” صانع البهجة تركنا. وداعا محمود عبد العزيز.
خالد النبوي الكيف، العار، الساحر، رأفت الهجان.. رحم الله الفنان الكبير محمود عبد العزيز.. ذهبت للقاء ربك لكنك لم تمت. .ستظل معنا بقدر ما أسعدتنا».
أما أحمد حلمي.. فأسماه “الأستاذ” الأستاذ محمود عبد العزيز . الله يرحمك
نعاه الموزع حسن الشافعي رحل الساحر محمود  عبد  العزيز، رحمك الله وأدخلك فسيح جناته.
عمرو دياب غرد عبر تويتر قائلا :”رحم الله صديقي الفنان القدير محمود عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناته، وداعا يا أسطورة الفن العربي”.
شريهان غردت عبر تويتر: “لله ما أخذ وله ما أعطي وكل شيء عنده بأجل مسمي.. اللهم صبر أبناءه وزوجته ومحبيه في مصر والوطن العربي وصبر قلوبنا معهم يا الله”.
غادة عبدالرازق كتبت عبر الفيسبوك: البقاء لله في أوفي فنان، محمود عبدالعزيز في قلوبنا دايما.. اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك”.
المطربة  أحلام كتبت عبر الفيسبوك :”ترجل الفارس.. ترجل الهجان.. خسر الفن العربي الساحر.. واحد من عباقرة الجيل في الفن والطيبة والشهامة”.
وليد توفيق غرد عبر تويتر: “محمود عبدالعزيز في ذمة الله.. شمعة أخري في عالم الفن تنطفئ تاركة وراءها تاريخًا من العطاءات”.
نانسي عجرم غردت عبر تويتر: “متقدمة بأحر آيات التعازي من عائلة الفنان الكبير محمود عبدالعزيز والشعب المصري والعربي، مضيفة الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته”.
أحمد السقا كتب عبر الفيسبوك :”الله يرحمك.. كنت خير الأب وخير الصديق وخير الأخ.. دعواتكم بالرحمة”.
 راغب علامة غرد عبر تويتر: “‏خبر مؤلم ومحزن أن نخسر فنانا وأن أخسر صديقا.. رحم الله حبيب القلب العملاق محمود عبدالعزيز”.
محمد حماقي غرد عبر تويتر: “البقاء لله في وفاة الفنان الكبير والقدير محمود عبدالعزيز.. هتوحشنا يا ساحر”.
محمد رمضان كتب عبر الفيسبوك:”فراقك يوم حزين علينا.. الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته”
هند صبري: »‬محمود عبدالعزيز في ذمة الله، أحد أهم الممثلين الذين عرفهم العالم العربي، سيضل خالدا بأعماله يوم حزين، الله يرحمه و يصبر أهله».
كارول سماحة قالت: خبر حزين جداً وفاة الفنان الكبير محمود عبدالعزيز أسطورة في السينما العربية تبقي في ذاكرتنا إلي الأبد. أتقدم بأحر التعازي لعائلته وللشعب المصري.
يارا نعوم كتبت: “خالص التعازي للشعب المصري والعربي افتقدنا اليوم هرم التمثيل العربي الله يرحمه”.
سيرين عبد النور كتبت :”وداعاً ممثل مصر والعالم العربي . الله يرحمه محمود عبد العزيز”
‏آمال ماهر: “‏إنا لله وإنا إليه راجعون، ‏وداعا للساحر وداعا محمود عبدالعزيز”.
ميس حمدان: ‏”لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ‏‫محمود عبدالعزيز‬ في ذمة الله، ربنا يرحمك ويعوض تعبك ومرضك خيرا يارب. ‏هتوحشنا يا ساحر”.