شباب

«صاعقة» في المقطم و»رعب« في التجمع

«جمد قلبك واختار فريقك صح»


1/10/2017 1:55:38 PM

فقط لأصحاب القلوب القوية، وهواة المُغامرات الحقيقية، وبعيدًا عن الذهاب للنادي لممارسة الألعاب الروتينية والعادية، يُقدم "شباب" لقرائه، مكانين جديدين لممارسة نوع مختلف من الألعاب، ربُما لم يسمع عنهما الكثيرون، ويتشابهان في أنهما يحتاجان قوة ملاحظة، وذكاء، وقدرة علي مواجهة المخاطر.
المكان الأول، في المقطم بالقاهرة بجوار دير سمعان الخراز، عبارة عن مجموعة من ألعاب الصاعقة، تضم حبالا وجبالا وسقالات وهضابا ورمالا، مُغامرة حقيقية تتمتع خلالها بالإثارة وتحقيق الذات.
تقوم استراتيجية اللعبة علي تكوين فريق لبدء المُهمة، في الغالب يتراوح أعداد أفراده بين 3 إلي 5 شباب أو فتيات، يضع قائد المُهمة استراتيجية الهجوم، والحرب علي الأعداء، ويبدأ التنفيذ.
أكثر ما تحتاج إليه في هذا المكان هو عدم الإحساس بالخوف من الارتفاعات العالية والأماكن الوعرة، ورغم إن تأمين المكان والألعاب في غاية القوة إلا أن بعض المراحل في اللعبة تحتاج القفز من أماكن مُرتفعة ومنحنيات خطرة.
ألعاب الصاعقة ليست فقط وسيلة للتسلية والترفيه وقضاء وقت ممتع فقط، بل تمنحك القدرة علي تجديد ثقتك في نفسك، والتأكد من قدرتك علي عبور الأزمات والأماكن الخطرة، وكذلك قدرتك علي تكوين فريق وقيادته للنجاح، فالألعاب هناك كلها هادفة ومناسبة للشباب، ويقودها شباب متميز، وكلها لها أهداف رائعة في تكوين الشخصية.
المكان الثاني، في التجمع الخامس، اسمه "The Exit Escape"، لعبة غاية في الرُعب، مُغامرة حقيقية تحتاج ذكاء شديدا لحلها، كما أنها تتسم بروح التعاون والتحدي بين أعضاء الفريق الواحد، تعتمد ليس علي التفكير فقط، وإنما استخدام كافة الحواس للخروج من المأزق الذي يقع فيه الفريق داخل اللعبة.
مُدة تنفيذ المهمة 60 دقيقة فقط، وخلال هذه المُدة مطلوب منك وفريقك حل كل الألغاز، وتحدي كل الصعوبات للهروب من غرفة الرعب.
تبدأ المهمة من خلال مجموعة من الأفراد يقومون بخطفك وأعضاء فريقك، ووضعكم في إحدي الغرف الآتية "مرحاض عام"، "قبر ملعون"، "سجن"، والمهمة هي محاولة وجود مخرج خلال الـ60 دقيقة، أنت والفريق المكون من 2 بحد أدني و5 بحد أقصي.
ومهمتك الأساسية هي محاولة حل الألغاز والعثور علي المفاتيح التي تساعدك في الخروج من الغُرفة المُرعبة أنت وفريقك.

تعليقات القرّاء