آخر لحظة

تعاون بين وزارة الإنتاج الحربي وجامعة القاهرة


كتب:هانئ مباشر
6/13/2017 1:24:17 PM


في خطوة جديدة نحو توفير احتياجاتها الذاتية من الطاقة وبهدف ضغط الإنفاق بدأت جامعة القاهرة في تشغيل محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة.. بتكلفة 8 ملايين جنيه بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.
ويقول "الدكتور جابر نصار..رئيس جامعة القاهرة" هذه المحطة خطوة أولي لإنشاء عدة محطات لتغطية كافة احتياجات الجامعة من الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية.
كما أنه يأتي ضمن برنامج تعاون شامل مع وزارة الإنتاج الحربي وسيمتد خلال الفترة القادمة ليشمل إنتاج صنابير مياه تعمل بالضغط، تستخدم في كافة مرافق الجامعة لتوفير المياه والحد من الإسراف بها.. خاصة أن فكرة تحلية المياه مكلف للغاية ولذلك هذه الصنابير هي حل مثالي لتوفير المياه..ويقول "اللواء محمد العصار..وزير الإنتاج الحربي": إن جامعة القاهرة مفخرة للجميع..وشهدت تقدما وتطورا كبيرا أثناء فترة الدكتور جابر نصار..وهناك تعاون مثمر بين الوزارة والجامعة حيث أسند الي الوزارة تطوير مزلقانات السكة الحديد ولأنها مهمة صعبة فقد لجأت الوزارة إلي كلية الهندسة جامعة القاهرة لمساعدتها في تطوير المزلقانات ونتيجة لهذا التعاون  تم تسليم العديد من المزلقانات الإلكترونية المطورة علي أعلي مستوي لهيئة السكة الحديد.