آخر لحظة

التعليم العالي: الانتخابات الطلابية فور إقرار «اللائحة الجديدة»


كتب: هانئ مباشر
10/3/2017 10:25:49 AM


أكد »الدكتور خالد عبدالغفار.. وزير التعليم العالي والبحث العلمي»‬ أنه من المنتظر أن يصدر خلال الأيام القادم قرار رئيس مجلس الوزراء باعتماد اللائحة الطلابية الجديدة.. علي أن يلي إقرارها إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بحيث تكتمل جميعها خلال الفصل الدراسي الأول.. ولا توجد أية نية لتأجيل تلك الانتخابات المرتبط إجراؤها بصدور اللائحة الطلابية الجديدة..
ومع اجراء هذه الانتخابات تعود الاتحادات الطلابية للعمل من جديد بعد إلغاء الانتخابات خلال الأعوام الماضية.. حيث تسبب تعديل اللائحة الطلابية في عدم انتظام إجراء الانتخابات الطلابية في الجامعات .. حيث تم إلغاء تلك الانتخابات عامي2013 و2014، بينما رفض وزير التعليم العالي السابق اعتماد نتيجة انتخابات اتحاد طلاب مصر عام 2015، ثم ألغيت انتخابات2016 بسبب تشكيل لجنة لاعتماد لائحة طلابية جديدة الأمر الذي أدي إلي عدم وجود ممثلين للطلاب في معظم اتحادات الكليات والجامعات بسبب تخرج معظم الكوادر الطلابية التي تضمها تلك الاتحادات..
وفقا لنص اللائحة المعدل الذي أقره المجلس الأعلي للجامعات فإن إجراء الانتخابات الطلابية سيتم بناء علي دعوة من وزير التعليم العالي..علي أن تضع كل جامعة الجدول الزمني الخاص بها وفقا لظروفها الخاصة بشرط أن تجري الانتخابات الطلابية خلال الفصل الدراسي الأول.