الصفحة الأولي

بعد صورته بقرية «هاسيندا».. مصادر مقربة تكشف لـ»آخرساعة«:

يوميات مبارك في الساحل


مبارك وجمال وابنة الجيران

مبارك وجمال وابنة الجيران

أحمــد الجمَّــال
9/12/2017 1:26:35 PM

أحدثت الصورة التي ظهر فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك برفقة نجله جمال وطفلة صغيرة داخل سيارة "جولف" في قرية »هاسيندا باي»‬ بالساحل الشمالي الأسبوع الماضي، أصداء واسعة علي المستوي الجماهيري في مصر، خاصة أن مبارك ظهر للمرة الأولي في حالة يبدو أنها جيدة.

استقبل مؤيدو مبارك الصورة بالسعادة، معبرين عن تعاطفهم معه، خاصة بعدما نال حكماً نهائياً بالبراءة في قضية قتل المتظاهرين إبان أحداث يناير 2011 وعكست الصورة الأخيرة تمتعه بصحة طيبة، وحالة نفسية جيدة، بدت بوضوح في الابتسامة التي ارتسمت علي وجهه بينما كانت طفلة صغيرة تجلس علي قدميه.
وعلي عكس ما نشرت جميع المواقع الإخبارية أن الطفلة التي ظهرت برفقة مبارك هي "فريدة" ابنة جمال مبارك، علمت "آخرساعة" من مصدر مقرَّب من أسرة الرئيس الأسبق أن هذه الطفلة هي ابنة أسرة تقيم في فيلا إلي جوار فيلا رجل الأعمال محمود الجمال (والد خديجة زوجة جمال مبارك) التي يقيم فيها مبارك منذ أواخر شهر يوليو الماضي، برفقة زوجته سوزان ثابت، بينما يتردد عليهما نجلاهما علاء وجمال وزوجتاهما باستمرار.
تفاصيل أكثر دقة عرفتها "آخرساعة" من مصادر أخري مقربة من الرئيس الأسبق، كشفت كواليس يوميات مبارك في الساحل الشمالي وتحديداً في قرية "هاسيندا باي"، حيث إن مبارك قضي شهور الصيف هناك ولم يغادرها إلي القاهرة سوي مرتين فقط، لزيارة مستشفي المعادي العسكري، بغرض إجراء فحوصات طبية شاملة لم تستغرق وقتاً طويلاً، قبل أن يعود مجدداً إلي أسرته في الساحل الشمالي، وكانت ترافقه في كل شيء زوجته سوزان ثابت.
المصادر قالت أيضاً إن غرفة مجهزة طبياً كانت في استقباله فور وصوله إلي القرية السياحية، وأن هناك ممرضة ترافقه في كل تحركاته، وتولت مسؤولية متابعة أدويته في أوقاتها المحددة، إلي جانب أن زوجته سوزان ثابت تشرف علي طعامه، بالإضافة إلي إشرافها علي مواعيد تناوله الأدوية بشكل منتظم، فيما يتواجد مع الأسرة طباخ خاص بالعائلة، يقوم بإعداد أصناف خاصة من الطعام تتناسب مع حالته الصحية.
وكشفت المصادر ولأول مرة أن مبارك يسير علي نظام غذائي تم وضعه له، وأن طبيباً معالجاً يقوم بزيارته بصفة دورية مرة كل أسبوع، حيث يقوم بمتابعة حالته الصحية، ويجري له فحوصات طبية سريعة للاطمئنان عليه.
وتابعت المصادر: "خلال تواجده في قرية هاسيندا التقي مبارك رئيس وزرائه الأسبق أحمد نظيف بالصدفة، كما أن الصدفة وحدها أيضاً جمعت مبارك بشخصيات من دول عربية كانوا يتواجدون لقضاء عطلات صيفية في القرية، وتمت هذه الزيارات خلال شهر أغسطس الماضي داخل الفيلا التي يتواجد فيها. وهناك أيضاً عدد من الفنانين ولاعبي كرة القدم أبرزهم عصام الحضري وأحمد حسن، كانوا متواجدين في "هاسيندا" وقاموا بزيارة الرئيس الأسبق ونجليه علاء وجمال.
أما عن الإيقاع شبه اليومي لمبارك في الساحل الشمالي، فيبدأ بجلوسه علي حمَّام السباحة صباحاً بعد تناوله وجبة الإفطار، وعلي مدار اليوم يحرص مبارك علي قراءة الصحف اليومية، ومتابعة كل ما يُنشر فيها، حيث يقوم السائق الخاص بالعائلة في كل صباح بشراء جميع الجرائد، التي تُقدم لمبارك للاطلاع علي مجريات الأحداث.
مبارك لا يكتفي بقراءة الصحف للتعرف علي مستجدات الأحداث بل إنه أيضاً يتابع مواقع "السوشيال ميديا"، عن طريق نجليه علاء وجمال أو من خلال حفيده عمر علاء. أما الشطرنج والطاولة فإنهما يشكلان جزءاً من حياة مبارك اليومية في "هاسيندا"، حيث يحرص علي لعبهما مع بعض المتواجدين مع الأسرة في الساحل.
ويتناول الرئيس الأسبق طعاماً في إطار برنامج غذائي وضعه له الأطباء، وخلال تواجده في القرية السياحية تناول الأسماك المشوية والمشويات عموماً، كما أنه ذهب إلي "ليك يارد" Lake Yard وهو مكان في "هاسيندا" تتجمع فيه العائلات، وأثناء تواجده هناك تناول وجبة طعام مكونة من خضار "سوتيه" ومشويات.
ولم ينقطع مبارك، أثناء تواجده في الساحل الشمالي عن متابعة جلسات العلاج الطبيعي التي يخضع لها منذ فترة طويلة، حيث يخضع لجلسة كل يومين، بالإضافة إلي أنه ينزل "البيسين" حمَّام السباحة الخاص في الفيلا بشكل شبه يومي، وذلك في إطار العلاج الطبيعي، بينما يقوم بجولات بين الحين والآخر برفقة نجليه علاء وجمال.
وبحسب المصادر فإن مبارك ملتزم بتناول مجموعة من الأدوية المخصصة للكوليسترول والضغط والقلب وتنشيط الذاكرة، وتؤكد المصادر أن ذاكرته حاضرة تماماً لكل شيء حدث في الماضي، ويتابع جميع الأحداث خاصة المتعلقة بالمنطقة، ودائماً ما يحذر من إيران ومن توغلها، كما يحذر من سقوط سوريا، ويعتبر أن سقوطها من شأنه أن يؤثر علي المنطقه العربية جمعاء، وأن جماعة "الإخوان" الإرهابية لها يد في أحداث سوريا.
وعلمت المجلة أن مبارك رفض إجراء حوارات صحفية مع وكالات أنباء أجنبية، طلبت منه ذلك خلال تواجده في الساحل للحديث عن فترتي ما قبل وبعد ثورة 2011لكنه رفض بشكل قاطع إجراء أية حوارات صحفية، في وقت أكدت المصادر ذاتها لـ"آخرساعة" أن مبارك تابع مباراة مصر وأوغندا الأخيرة مع شخصيات من أصدقائه وأفراد من أسرته وآخرين من عائلة محمود الجمّال، حيث كان مبارك حريصاً علي متابعة لقاءات المنتخب خلال الفترة الأخيرة.
في سياق ذي صلة، أكدت مصادر من داخل القرية أن جمال مبارك شوهد ذات مرة داخل »‬6Degrees» الذي يعد أشهر وأكبر مكان تنظم فيه الحفلات وسهرات الطبقة المخملية داخل قرية "هاسيندا" وهو مملوك لأحمد البلتاجي نجل الوزير الراحل ممدوح البلتاجي، ولم تكن تلك هي المرة الأولي التي يتواجد فيها جمال في هذا المكان، حيث سبق أن نُشرت له صور خلال شهر يوليو من العام الماضي برفقة أحد الشباب داخل »‬6Degrees» وبوجه عام يتعامل الشباب مع جمال حين يرونه داخل هاسيندا كفنان مشهور، حيث يتحلقون حوله ويلتقطون معه الصور التذكارية.
ويذهب جمال إلي »‬6Degrees» بصحبة شقيقه علاء وفي أغلب الأوقات كانا يسهران مع أصدقاء لهما دون زوجتيهما، بينما تواجد علاء هناك لمرة واحدة مع زوجته هايدي راسخ.


تعليقات القرّاء