رياضة

«المجنون» ..بطـل المواقف الصعبــة


2/14/2017 10:41:02 AM

تحول جنش إلي بطل أسطوري لدي جماهير الزمالك ليس لتصديه لضربتي جزاء خطف بهما كأس السوبر الـ14 للزمالك من الأهلي بأبو ظبي، ولكن لأنه أخصائي المواقف الصعبة وبطل الأزمات فهو يجلس علي دكة البدلاء طويلا ومع إصابة الشناوي يظهر جنش بطلا أسطوريا يتصدي للكرات الصعبة وضربات الجزاء الترجيحية  ويقود فريقه للفوز بكأس مصر أربع مرات ..وبطولة الدوري العام ..وكأس السوبر المصري.
محمود عبد الرحيم أحمد الشهير بجنش  عمره 29 عاما ..بدأ مشواره مع الكرة  في النادي  الأولمبي السكندري الذي لعب له 6 سنوات.. ويعتبر الكابتن أحمد الكأس صاحب الفضل عليه في مشواره الكروي لأنه دعمه وسانده كثيرا..وأن كثرة مشاركته في دوري الدرجة الأولي ب جعله أكثر خبرة للعب بالدوري الممتاز .. انضم للزمالك موسم 2011 ..ومن وقتها أصبح تميمة الحظ للأبيض ..كان جاره يدعي محمود جنش سببا في انتقاله للأولمبي مما جعل زملاءه بالفريق يطلقون عليه محمود الذي أحضره جنش  ومن هنا أطلق عليه لقب جنش
لعب جنش مع الزمالك منذ قدومه في 33 لقاء حصل خلالها علي بطاقة صفراء واحدة ودخل مرماه 18 هدفًا: (10 بالدوري و 6 في دوري أبطال أفريقيا وهدفان في الكأس) وخرج في 19 مباراة نظيف الشباك (12 في الدوري و3 في كأس الأمم الأفريقية و 4 في كأس مصر)...وشارك جنش أمام الأهلي من قبل  مرة وحيدة  في نهائي كأس مصر موسم 2015 انتهت بفوز القلعة البيضاء بهدفين نظيفين.
الغريب أن طارق سليمان مدرب حراس مرمي النادي الأهلي رفض ضم محمود عبدالرحيم جنش الموسم الماضي  لأنه غير مقتنع بقدراته الفنية التي تؤهله للانضمام لحراسة عرين المارد الأحمر.بالرغم من سعي بعض الأعضاء في مجلس إدارة النادي الأهلي، لإغراء الحارس ماديًا للانضمام إلي المارد الأحمر بداية من الموسم االحالي في ظل المشاكل التي ثارت بين الحارس وإدارة ناديه وتغيبه عن تدريبات الفارس الأبيض بسبب عدم مشاركته بشكل أساسي بعد تألقه في المباريات، ومشاركة أحمد الشناوي حارس الفريق الأبيض، وهو ما أدي لخوض جنش تدريباته في صفوف الأولمبي فريقه السابق
أكد أن نجلته تمارا هي سر تألقه في التصدي لركلات الترجيح والتي ظهرت في مباريات الفريق الأبيض ببطولة كأس مصر وكأس السوبر ..حيث يضع اسمها علي الحذاء تفاؤلا بها وهو ما يتحقق دائما.
ويعتبر جنش فاكهة الفريق خاصة في المعسكرات والرحلات  بسبب روح الفكاهة والدعابة التي يضفيها علي جلساته مع اللاعبين وتحقق جوًا من الفكاهة ويشكل فريقا من المشاغبين يضم أيمن حفني وإسلام جمال يثيرون روحا فكاهية بين أعضاء الفريق..زملاؤه أطلقوا عليه لقب المجنون نظرا لتصرفاته وحرصه علي التقاط صور بشكل هيستيري وغير تقليدي.
في العام قبل الماضي تعرض جنش لأزمة كبيرة وصدمة شديدة .. فقد جنش والده ووالدته في شهر واحد مما ترك آثار حزن شديد عليه وأصر مع كل فوز أو بطولة يطبع صورتهما علي تيشرته ويقبلهما .