رياضة

وسام الاستحقاق الذهبي يجمع كبار أفريقيا


3/14/2017 10:29:03 AM

أعلن عيسي حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بطريقة مباشرة وغير مباشرة بأنه ليس ضد مصر علي الإطلاق، وأنه لايفكر أساسا في الظروف الأخيرة  التي عرضته لأكثر من موقف حرج بعد وضع اسمه علي قوائم الانتظار للمثول أمام النيابة العامة في مصر، بشأن قضية »الاحتكار»‬ الخاصة ببث المباريات الأفريقية علي قناة وحيدة دون غيرها بعد أن قام الكاف ببيع تلك الحقوق لشركة علي حساب شركة أخري كانت قد قدمت عروضا أفضل.
حياتو في جلساته الخاصة قال لست ضائقا كما يظن البعض ولكن لم أكن أتوقع ماحدث ويجب  علي مسئولي الكرة في مصر التدخل لتقريب وجهات النظر في عملية بيع حقوق البث فليس العائد المادي هو كل شيء.. وأكد أنه لم يعترض علي ترشيح حسن حمدي رئيس النادي الأهلي الأسبق لجائزة وسام الاستحقاق  الذهبي لأن الأهلي  يستحق الجائزة وحسن حمدي  يستحق هذه الجائزة وكلاهما رمز من رموز الكرة الأفريقية.. ومع تفجر أزمة ظهور الجهاز المركزي للمحاسبات الذي يدين حسن حمدي ومجلس إدارته، أصبح  أمر سفره للخارج لحضور حفل التكريم صعباً.
وداخل الحجرات المغلقة للكاف ومن خلال الترشيحات المتعددة لتلك الجائزة انحاز عيسي حياتو لاختيار حسن حمدي بالفعل، وسوف يحضر حفلا خاصا في أثيوبيا علي هامش اجتماعات الجمعية العمومية للكاف التي  سوف تنعقد الأيام القليلة القادمة وسيتم خلالها من جديد إمكانية نقل مقر الكاف من القاهرة إلي أثيوبيا أو جنوب أفريقيا.