رياضة

الزمالك نسي أساسيات الكرة.. وإيناسيو مالوش لازمة


صـــــلاح دنـــدش
7/25/2017 11:48:59 AM

يبدو أن فريق الزمالك لكرة القدم قد نسي أساسيات ومهارات كرة القدم الأولية التي يجيدها الأطفال والناشئون.. وجاءت مباراته مع الفتح الرباطي المغربي في البطولة العربية التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق .. لتؤكد أنه فريق بلا روح ولا تكتيك أو تخطيط أو حتي مهارات لدرجة أنه لم يصل لمرمي منافسيه في آخر مباراتين سوي ثلاث مرات فقط.. وقطع إيناسيو البرتغالي الشك باليقين أنه رجل غير مناسب لإدارة الأبيض.. ولم يبرز لاعب واحد في المباراة وكل التمريرات مقطوعة وأخطاء دفاعية ساذجة وعدم تمركز.. فهل يحتاج الفريق للدخول من جديد لتعلم الكرة علي يد مدرب جديد.. خاصة أن النصر السعودي والعهد اللبناني رفيقا المجموعة تعادلا بهدف لكل منهما.
رحيل عشرة من نجوم الفريق
دخل الزمالك البطولة العربية في ظروف صعبة جدا بعد خسارة الدوري ومرورا بالهزيمة الثقيلة من الأهلي والظهور بمستوي سيئ ..مع الخروج المهين من البطولة الأفريقية للأندية ..ومع كثرة التخبط الإداري والفني ..والحديث عن إقالة المدير الفني البرتغالي ثم بقائه لحين إعلانه رغبته في الرحيل دون الحصول علي الشرط الجزائي ..وإعلان أسماء اللاعبين المقرر رحيلهم ..وهكذا يدور الزمالك في دائرة الانتقام
يلعب الزمالك في البطولة العربية ضمن المجموعة الثانية مع الفتح الرباطي المغربي والنصر السعودي والعهد اللبناني ..وهدفه البحث عن بطولة تحسين الصورة واستعادة الهيبة الكروية المفقودة .. وإعطاء الفرصة الأخيرة لبعض اللاعبين لإثبات وجودهم قبل الرحيل .. وأخيرا المكسب المادي للبطولة .
ولم يعد أمام الزمالك سوي الفوز والتتويج بلقب كأس مصر هذا الموسم ويلعب مع المصري في الدور قبل النهائي في موقعة صعبة ..مما يعتبر أولي خطوات استعادة هيبة الفريق الأبيض في الموسم المقبل بعدما قدم مستويات لا تليق بقيمة ومكانة القلعة البيضاء في الدوري المنقضي فضلاً عن دوري أبطال أفريقيا ..وأصبح الاستغناء عن اللاعبين المستهترين الذين لايستحقون ارتداء تيشرت الأبيض ولا يدركون قيمة ومكانة الفريق  أهمية وضرورة وخطوة مهمة من أجل استعادة الاستقرار الفني والإداري للفريق الأبيض في الموسم المقبل، حيث إنه يجب أن تتم استعادة ترتيب الأوراق من الداخل.
 أساس نجاح واستقرار الأبيض تبدأ من تشكيل لجنة فنية  مكونة من ثلاثة لاعبين بحجم الخبراء تكون مهمتهم هي إدارة مملكة كرة القدم من انتقاء واستبعاد اللاعبين بمشاركة حقيقية من المدير الفني الذي تختاره لجنة الكرة ..مع ضرورة ابتعاد مجلس الإدارة نهائيا عن الشئون الكروية بالقلعة البيضاء.
حول من هم اللاعبين المرشحون للرحيل عن الفريق سواء بالإعارة أو البيع النهائي تضاربت التصريحات والأقاويل وتناثرت أسماء دون تأكيد رسمي ..وإن كانت هناك أسماء لاخلاف علي رحيلها وهم صلاح ريكو وأحمد جعفر وإسلام جمال وأسامة إبراهيم وشوقي السعيد وعلي فتحي ومايوكا..وأسماء هناك انقسام حولها لأن البعض يطالب برحيلها والبعض يطالب ببقائها منهم إبراهيم صلاح ومحمد إبراهيم وأحمد توفيق وشيكابالا ..وإن كان مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك أكد علي وجود 15 لاعبا في صفوف فريق الكرة لا يستحقون ارتداء القميص الأبيض ويجب طردهم علي الفور من النادي رافضا الكشف عن أسماء محددة لكنه في الوقت نفسه كشف عن تلقيه قائمة من البرتغالي إيناسيو المدير الفني للفريق قبل مباراة القمة تتضمن أسماء اللاعبين الذين لا يرغب في تواجدهم داخل الفريق بالموسم القادم موضحاً دراسة هذه القائمة خلال الساعات القادمة واتخاذ القرارات المناسبة.
في حين سلم فاروق جعفر المستشار الفني لمجلس الإدارة، قائمة تضم 10 لاعبين مرشحين للرحيل عن القلعة البيضاء بالميركاتو الصيفي المقبل..إلي مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضي منصور..وينتظر المجلس قرار  المدير الفني للفريق البرتغالي إيناسيو حال الاستقرار بشكل نهائي علي بقائه في منصبه أو أي مدير فني آخر سيتولي المسئولية..في رأيه النهائي في بقاء أو رحيل شيكابالا ومحمد إبراهيم

تعليقات القرّاء