رياضة

سطوة المال .. هل تحدد زعيم الاهلي؟

هزيمة الاحمر عربيا ..جرس انذار


گمال الدين رضا
7/25/2017 11:51:07 AM

خسارة غير متوقعة للأهلي البطل .في البطولة العربية للأندية أمام الفيصلي الأردني  بحجة اللعب بالبدلاء رغم أنهم جميعا نجوم وبملايين الجنيهات وحصد الأهلي نتيجة عدم وجود الانسجام والتفاهم بين البدلاء والأساسيين وخروج البعض من دائرة المشاركة المستمرة.. وأخطاء ساذجة ونفس طريقة اللعب التي تفلح أحيانا محليا وتسقط أحيانا أفريقيا وعربيا.. وأثبتت المباراة الأولي للأحمر في البطولة العربية أن لاعبيه يحتاجون للاندماج مع بعضهم.. ومازالت الفرصة سانحة للأهلي للفوز علي الفتح الإماراتي ونصر حسين داي الجزائري مع تعادل الفريقين سويا.. وهي الحالة الأهم لصعود الأهلي أو صعوده ضمن أفضل ثلاث ثواني في المجموعات.
سر لقاء "الخطيب" بالوزير!!
"طاهر" يؤكد : مبادئ الأهلي فوق كل اعتبار
الجمعية العمومية ترفض دور خيال  المآتة
نعرة جديدة تدب بين أرجاء النادي الأهلي الآن ـ سطوة المال وأغنياء الأهلي هل يتحكمون في مصيره؟ وهل يحددون الرئيس القادم؟ وكم سوف تتكلف هذه الصفقة؟ ولماذا ولصالح من؟ فقد بدأ التنافس  علي الانتخابات الحمراء داخل  النادي الأهلي  يكشف عن تفاصيل  جديدة تحركات هنا وهناك.. واتفاقات معلنة وأخري سرية "المعارضون" لبقاء محمود طاهر رئيسا للأهلي  يعلنون ويرددون أن تحقيق  البطولات وحده لايكفي.. وأن الأهلي  لا يحقق  الإنجازات إلا بسبب سوء حالة منافسيه بينما مجلس طاهر يستغل كل فرصة للإعلان عن إنجازاته الحالية والتخطيط لما هو آت في كل فروع القلعة الحمراء.. ويقف وراء الخطيب  مجموعة ضخمة من رجال الأعمال..  ويقود محمود طاهر مجموعة مماثلة من أجل إحكام قبضته علي منصب الزعيم!!
وما أن بدأ محمود  الخطيب التحرك دون الإعلان الرسمي  حتي اللحظة بخوضه الانتخابات إلا وانتفض المنافسون علي الفور من أجل مواجهة الموقف الصعب حال خوض  "بيبو" الانتخابات علي مقعد الرئيس ـ ويبذل طرفا التنافس  في الانتخابات  القادمة جهودا ضخمة لاحتواء الموقف وتكوين الجبهات الانتخابية واختيار  الشخصيات التي تستطيع تحقيق طموح الأهلاوية داخل الملعب  في كل اللعبات وخارج الملعب  بين الأعضاء الذين يبحثون عن المزيد  من المنافع وتحسين  الخدمات التي يتم تقديمها لهم.
محمود طاهر يعتمد علي حجم الإنجازات وقدرته التي ظهرت في إعادة  الهدوء والاستقرار إلي كل  القطاعات داخل النادي والفوز مرتين متتاليتين ببطولة الدوري والتعاقد مع صفقات ناجحة لدعم الفريق  الأول  واستثمار الكرة في بيع وإعارة اللاعبين  وخلق حالة من التوازن النفسي بين كل فرق النادي في اللعبات المختلفة وفتح قنوات اتصال مباشرة مع كل الأعضاء لتلبية رغباتهم المتاحة والاستماع إلي كل الآراء وتضاعف حجم هذا المجهود مؤخرا بعد تحركات محمود الخطيب ونيته بخوض الانتخابات علي منصب الرئيس منافسا لمحمود طاهر، ويراهن أيضا علي إنشاء فرع رابع للأهلي في منطقة التجمع الخامس وأن إنشاءه سيكون في وقت قياسي.
ويعتمد بيبو علي تاريخه الرياضي الكروي ومسيرته ونجوميته مع الأهلي في مختلف المناصب الفنية مع فريق الكرة وكذا كمسئول عن الفريق في فترات عديدة، بالإضافة إلي مسيرته الناجحة في مجلس الإدارة في مختلف المناصب التي تقلدها ويستعد لخوض الانتخابات بقائمة يتم دراستها جيدا الآن وعلي رأسها كل من خالد مرتجي بتاريخه الطويل مع المجالس السابقة وكذا الدكتورة رانيا علواني ومعهما العامري فاروق العضو البارز في المجلس الأسبق ووزير الرياضة الأسبق وطارق قنديل ورجل الأعمال  محمد جمال الجارحي وإبراهيم الكفراوي ومحمد الغزاوي وتحاول إقناع كل من محمد بركات ووائل جمعة ومازال محمود طاهر يحاول  إقناع بعض الشخصيات القوية لخوض الانتخابات معه علي المقاعد المختلفة وعلي رأس قائمته الآن كل من عماد وحيد  ومروان هشام ومحمد  جمال هليل.
وتحدد يوم 25 أغسطس القادم موعدا لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية للأهلي لإقرار اللائحة الاسترشادية  والدعوة للانتخابات القادمة قبل انعقادها حيث إنه من المقرر أن تكون كل المجالس  قد تم تشكيلها قبل أول ديسمبر القادم، وهذا الأمر يثير  الغضب داخل الأهلي وبين أعضائه الذين  يرفضون تمثيل دور "خيال المآتة" ويريدون مناقشة لائحة النظام  الأساسي بشكل عملي  ومدروس  قبل التصويت.
وأعلن محمود طاهر رئيس الأهلي أنه يرغب في خوض منافسة نظيفة أمام أي منافس من أجل مصلحة الأهلي وأنه أوفي بكل وعوده وآخرها التبكير في  صرف مكافآت الفوز للاعبين الذين  شاركوا في تحقيق بطولة الدوري، بالإضافة إلي السير بخطي ثابتة في تطوير كل  مرافق النادي بكل فروعه من أجل أعضاء الأهلي.
ومازال الخطيب  مكتفيا حتي اللحظة بالتواجد لفترات محدودة داخل  النادي وبصحبة مجموعات ضخمة من محبيه الذين أقعنوه بضرورة التواجد  والتنافس في  الانتخابات القادمة علي منصب رئيس القلعة الحمراء، وقد قام بزيارة وزير الشباب  والرياضة سرا من أجل إقناعه بتعيين لجنة مؤقتة لإدارة الانتخابات لضمان الحيدة الكاملة وهو مايرفضه طاهر!
ولا يخفي علي أحد أن بطولة الدوري الأخيرة حققت الكثير والكثير من المعاني بأن الفريق  بالفعل  يشهد استقرارا وقرارا واحدا من مسئول واحد لديه  كافة الصلاحيات وتتم  محاسبته جيدا ولم يقف الفريق  علي لاعب أو آخر مهما كانت الأسماء والنجومية وأن المدير الفني التزم تجاه الجميع بتحقيق الدوري  ونفذ وعده وشارك العدد الأكبر من اللاعبين في كل  المباريات وأنه يضع  الآن الخريطة  القادمة لمسيرة الفريق سواء في بطولة الدوري القادمة.
وقبل سفره بلحظات إلي كندا لقضاء إجازته أعلن البدري  أنه اتفق مع رئيس الأهلي علي كل الخطوات القادمة الخاصة بالفريق وأنه كان يود أن تعطي الفرصة كاملة للاعبين للراحة بعد موسم شاق وطويل شهد العديد من المنافسات الكروية العنيفة والقوية خاصة في البطولة الأفريقية والتي يهدف  لحصدها وأنه سوف يعود لاستكمال مسيرة الفريق  خاصة أن اللاعبين  لن يحصلوا علي أي راحة بعد إعلان جدول فترة إعداد المنتخب الذي يستعد لمباراتي  أوغندا لاوهذا الأمريستدعي  معاملة خاصة اللاعبين  للحفاظ عليهم من الإرهاق والتعب.

تعليقات القرّاء