رياضة

آخر ساعة ترصد بالأسماء والأرقام

120 مليون جنيه صفقات الأبيض والأحمر


بانسيه نجم بوركينا فاسو فيالمصرى

بانسيه نجم بوركينا فاسو فيالمصرى

صـــــلاح دنـــدش
8/1/2017 10:33:16 AM

يشهد موسم انتقالات الموسم الكروي الجديد صراعا شرسا بين الأندية الكبري لاستقطاب عدد من اللاعبين الأفارقة والمحليين مقابل عشرات الملايين من الجنيهات التي ترهق خزائن الأندية بشدة.. والمستفيد الأكبر هم السماسرة ووكلاء اللاعبين.. وقليلا ماتنجح هذه الصفقات في إثبات وجودها وأنها تستحق المبالغ الطائلة التي دفعت فيها.. والطريف أن هذه الصفقات تكلف الأهلي والزمالك حتي الآن 120 مليون جنيه أي من الممكن أن تكلف أندية الدوري جميعا مايقرب من 160 مليون جنيه.

 في ميت عقبة  كالعادة تعاقد مع عدد كبير جدا من اللاعبين الجدد.. لعل أبرزهم كابونجو كاسونجو الذي حصد الاتحاد السكندري من ورائه مبلغا يقدر بـ12 مليونا كاش إلي جانب شيك بـ3 ملايين جنيه، من الزمالك.. واشيمبونج لاعب الداخلية الذي انتقل للزمالك مقابل 2.5 مليون جنيه..في حين تم انتقال لاعب أسوان القوي رزاق سيسيه للزمالك مقابل دفع الشرط الجزائي وقدره 200 ألف دولار لناديه الإيفواري.. وإن كانت هناك مناوشات كبيرة من أسوان للحصول علي أي مقابل مادي.
وتوصل مسئولو نادي الزمالك لاتفاق نهائي مع نظرائهم في المقاصة لشراء أحمد داوودا لاعب وسط الفريق الفيومي مقابل 8 ملايين جنيه إضافة إلي دفع المستحقات القديمة لدي القلعة البيضاء، والبالغة 5 ملايين و700 ألف جنيه. والاستغناء عن إسلام جمال وصلاح ريكو مقابل 7 ملايين جنيه للزمالك.. أما زميله حسين الشحات الظهير الأيمن الخطير فيرغب اللعب للأهلي ولكن الزمالك أكثر جدية في الحصول عليه ويقترب سعر اللاعب من 8 ملايين جنيه وإعارة لاعبين .
وتم إنهاء صفقة التعاقد مع صلاح عاشور هداف إنبي للعب للأبيض مقابل 3.5 مليون جنيه.. وينتظر أحمد مدبولي لاعب وسط نادي النصر للتعدين التوقيع للأبيض مقابل 4 ملايين جنيه لناديه ومليون جنيه سنويا للاعب.. وأحمد مجدي لاعب الإنتاج الحربي السابق في صفقة انتقال حر.
ويعـــاني الـــزمـــالك بصعــــوبة في إنهــــاء انتقال أحمد كابوريا صانع ألعاب المصري البورسعيدي إلي صفوفه لسد الثغرة الموجودة بالفريق.. بعد موافقة المدير الفني للبورسعيدي حسام حسن علي قرار الاستغناء وتصل الصفقة إلي حوالي 7 ملايين جنيه.. مع رغبة المصري في الاستعانة بلاعبي الأبيض مايوكا الزامبي ومحمد إبراهيم بعد رفض التعاقد مع شيكابالا ..وينتظر الانتهاء من صفقة لاعبي إنبي محمد الشامي الظهير والجناح الأيسر وعبد الله جمعة ..إضافة إلي محمد فاروق لاعب المقاولون العرب.. وعمرو طارق لاعب إنبي الحر.
واستعاد الزمالك لاعبيه المعارين منهم حازم إمام لعدم وجود ظهير أيمن مميز وإبراهيم عبد الخالق لاعب الوسط ..إضافة إلي التعاقد الحر مع يوسف أوباما..ومحمد كوفي البوركيني
وفي القلعة الحمراء تم رصد مبلغ 60 مليون جنيه لجلب صفقات جديدة وكان أول التعاقدات مع وليد أزارو المغربي مقابل 1.3 مليون دولار لناديه الدفاع الجديدي المغربي وعقده السنوي 300 ألف دولار سنويا.
وتم التعاقد مع إسلام محارب ناشئ الأهلي السابق منذ سنوات مقابل 8 ملايين لناديه سموحة وإعارة عمرو بركات الذي أعلن رفضه لمبدأ الإعارة وفضل الاتفاق منفردا وليس صفقة تبادلية بعد تألقه في البطولة العربية.. وناصر ماهر الذي تألق في إعارته لبتروجيت الموسم الماضي وبيع مسعد عوض حارس المرمي الذي لم يظهر بالملاعب منذ موسمين..أما هشام محمد لاعب المقاصة فوصل الاتفاق عند 9 ملايين حنيه لناديه وإعارة جون أنطوي وميدو جابر وأحمد حمدي.. إضافة إلي 4 ملايين جنيه سنويا للاعب ..
ونجح الأحمر في التعاقد مع اللاعب أيمن أشرف، ظهير أيسر نادي سموحة السكندري.. ووصل العرض المالي إلي 5 ملايين جنيه.. والغريب أن الأهلي يريد اللاعب  ليلعب في مركز المساك وليس الظهير الأيسر وتعويضا عن أحمد حجازي الراحل للإعارة في بروميتش والغريب أن الأهلي لديه 3 لاعبين في مركز الظهير الأيسر.. وسبق أن حصل علي توقيع أحمد دويدار لاعب الزمالك وتقاضي مليون جنيه مقدم تعاقد.. وفاوض محمود علاء لاعب وادي دجلة.. وحاليا يسعي للتعاقد مع مساك الإسماعيلي محمود متولي وكلهم مركزهم الأساسي مساك.. فما الداعي للتعاقد مع ظهير أيسر للعب في غير مركزه؟
وتم استعادة أحمد الشيخ المعار إلي المقاصة بعد أن تألق في فترة إعارته وحصل علي لقب الهداف ..بعد أن جلس علي دكة بدلاء الأهلي موسما كاملا عقب التعاقد معه مقابل 8 ملايين جنيه لناديه المقاصة.
وأعلن نادي وادي دجلة عن التعاقد رسميًا مع يوسف وتارا مهاجم منتخب بوركينا فاسو.. ورودي مانجا المهاجم الكونغولي  لمدة 3 سنوات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.. ووصلت الصفقتان إلي مايقرب من مليون دولار.. كما تعاقد مع محمد عبدالمنصف حارس مرمي نادي إنبي، وأحمد سمير الظهير الأيسر لنادي الزمالك والإسماعيلي السابق، كما ضم الفريق الدجلاوي أحمد مجدي لاعب الإنتاج الحربي.. بمبالغ اقتربت من 7 ملايين جنيه.
وكان المصري البورسعيدي تعاقد رسميا مع الإيفواري شيخ ..والمهاجم البوركيني أريستيد بانسيه لاعب أسيك ميموزا الإيفواري.. إضافة إلي محمود السيد حارس مرمي الاتحاد السكندري ومحمد منتصر صانع ألعاب نادي المنيا ومصطفي علي ظهير أيسر المنيا أيضا.


تعليقات القرّاء