رياضة

مكافآت خيالية للمنتخب للوصول إلي المونديال


كمال الدين رضا
10/3/2017 12:01:21 PM

في سرية.. وبوضوح تام.. تم الاتفاق بين أعضاء اتحاد كرة القدم علي استمرار بطولة الدوري الممتاز الحالية حتي المحطة الأخيرة في حال وصول  المنتخب الوطني إلي محطته الأخيرة والمشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، جاء القرار بعد استعراض  مواعيد انطلاق المونديال ومواعيد مباريات بطولة الدوري التي  سوف تستمر بدون مشاركة النجوم الدوليين، حيث إن المونديال  سوف ينطلق يوم 14 يونيو ٢٠١٨ وتقام المباراة النهائية يوم 15 يوليو 2018

، وتستمر بطولة الدوري  إلي أواخر مايو القادم حسب المتفق عليه.. حيث إن المباريات تتعرض لتعديلات عديدة في المواعيد بسبب الظروف التنظيمية والأمنية وغيرهما بسبب مشاركة الأندية في البطولات الأفريقية.
 وتقرر حسم هذا الموضوع من الآن واستمرارية البطولة بدون الدوليين.. وكذا المباريات الأفريقية للفرق من أجل إتاحة الفرصة الكاملة لإعداد وتجهيز المنتخب الوطني بوقت كافٍ لن يقل عن 90 يوما كاملة من خلال التدريبات والمباريات متدرجة المستوي والإقامة في معسكرات قصيرة وطويلة داخل وخارج مصر من أجل الظهور في المونديال بأفضل صورة ممكنة حال الوصول إلي روسيا 2018، أما بالنسبة للنجوم المحترفين فسوف تتم دراسة حالة كل لاعب مع فريقه والاتفاق علي اللقاءات الدولية وفترات المعسكرات..
ورفض مجموعة من أعضاء الجبلاية التوسل من الآن أو مناقشة أي مسئول بعد مباراة الكونغو يوم الأحد القادم التي تمثل خطوة هامة للغاية في مشوار التصفيات.. من ناحية أخري انتظم لاعبو المنتخب الوطني في معسكرهم المغلق بمن فيهم لاعبو الأهلي الذين شاركوا في لقاء النجم الساحلي، ويسعي كوبر إلي توفير الراحة الكاملة لكل اللاعبين والارتقاء بالمستوي  الفني والبدني للاعبين لمواجهة الكونغو يوم الأحد القادم 8 أكتوبر ببرج العرب في اللقاء شبه الحاسم للوصول إلي المونديال.
ويناقش اتحاد الكرة أيضا الآن مع الشركة الراعية للفرق القومية تعديل لائحة مكافآت اللاعبين لتحفيز اللاعبين من أجل كأس العالم.. وهناك اتجاه قوي لتعديل اللائحة وهو ما أكده أبوريدة مرارا وتكرارا طالبا من اللاعبين بذل أقصي درجة ممكنة من الجهد، مشيرا إلي أن هناك مكافآت خيالية في انتظارهم سواء من الجبلاية أو وزارة الشباب والرياضة أو الدولة نفسها، وكذا الشركة الراعية وغيرها من الهيئات والمؤسسات التي تشارك دائما في مثل هذه المناسبات.