رياضة

بأقل خسائر ممكنة عبر الأهلي المرحلة الأولي أمام النجم الساحلي

الأماني لسه ممكنة.. والتحكيم سيئ


كمال الدين رضا
10/3/2017 12:02:26 PM

خسر الأهلي بهدفين مقابل هدف من أخطاء ساذجة من الدفاع وبأداء بعيد عن الروح الرياضية من لاعبي النجم.. لعب الفريقان بعصبية بالغة أثرت علي مستوي أداء اللاعبين.. تأثر أداء الأهلي بغياب بعض الأساسيين مثل حسام عاشور، وبقيت الفرصة في لقاء العودة من أجل التعويض ومواصلة المشوار نحو كأس أفريقيا.

قبل انطلاق المباراة أطلق حسام البدري المدير الفني للأهلي مجموعة من التعليمات محذرا اللاعبين من حمي بداية المباريات أمام الفرق التونسية، خاصة فريق النجم الذي يتميز لاعبوه بأداء الكرات الاندفاعية السريعة.. وطلب عدم الالتفات للمدرجات وما يحدث فيها والتركيز في التمريرات وعدم اللعب بعصبية أو قوة زائدة منعا من التعرض للإنذارات خاصة أن هناك 6 لاعبين لديهم إنذار واحد قبل انطلاق المباراة.. وبدون أي فلسفة أو أي حسابات خاطئة يختار البدري صفوف الفريق رغم تعرض أكثر من لاعب أساسي للإصابة مثل حسام عاشور.. فجاءت الاختيارات خاصة في خط الدفاع صائبة بوجود الرباعي فتحي وسعد سمير وربيعة ومعلول ووضع البدري كلا من هشام محمد والسولية في خط الوسط كخط دفاع قوي ومعهم عبدالله السعيد صاحب التمريرات المتقنة ومعهم أجاي ووليد سليمان وأزارو في خط الهجوم.
وفي لحظة »سرحان»‬ من مدافعي الأهلي »‬يسرق» لاعبو النجم هدفا وسط حالة تراخٍ من مدافعي الأهلي الذين ظنوا أن لاعبي النجم سوف يعيدون إليهم الكرة.. ولكن التوانسة فضلوا انتهاز الفرصة بعيدا عن الروح الرياضية والتسجيل عن طريق علاء البريجي مستغلا الأخطاء الدفاعية العديدة للاعبي الأهلي وحسن النوايا للاعبي الأهلي.
وتماسكت خطوط الأهلي من جديد واقترب مهاجموه من مرمي النجم الساحلي.. وطاشت كرات عديدة لكل من أزارو ووليد سليمان وأجاي.
ومع بداية الشوط الثاني يحاول البدري ترميم منطقة الوسط ويخرج هشام محمد ويلعب بدلا منه محمد هاني ويتغاضي الحكم عن عدم احتساب ضربة جزاء للأهلي في هجمة قادها أزارو ولم تفلح محاولات مهاجمي الأهلي في هز شباك النجمء ولجأ البدري لتغيير أزارو ولعب بدلا منه صالح جمعة صاحب الحظ السعيد ليسجل هدف التعادل باقتدار وقوةء وينحصر اللعب وسط الملعب وبأخطاء ساذجة أيضا يترك لاعبو الأهلي الفرصة أمام محمد أمين عمر ليطلق صاروخا علي يمين إكرامي.. ويحاول الأهلي امتلاك الكرة أكبر فترة ممكنة للإبقاء علي النتيجة انتظارا للتعويض في لقاء برج العرب، ويشرك البدري ورقته الأخيرة مؤمن زكريا من أجل التعويض ويلعب بدلا من وليد سليمان..
خفايا وخبايا الساعات الأخيرة
 وعقب انتهاء المباراة مباشرة تناسي اللاعبون كل الأحداث  خاصة النجوم  الدوليين الذين قالوا سوف نعود إلي القاهرة ومن الدار إلي النار مباشرة في إشارة إلي إنضمام اللاعبين الدوليين لمعسكر الفريق الوطني بالإسكندرية استعدادا للقاء الكونغو الأحد القادم في تصفيات كأس العالم 2018، بينما جاءت تعليمات حسام البدري صارمة وحاسمة بضرورة تنفيذ التعليمات والانتظام في التدريبات استعدادا للقاء العودة يوم 22 أكتوبر الحالي باستاد برج العرب.. وطلب البدري من مخطط الأحمال التونسي أنيس الشعلاني إعداد تقارير فنية عن حالة اللاعبين خلال المرحلة المنقضية والاستعداد للمرحلة الجديدة التي سوف  تشهد العديد من اللقاءات الهامة.