شباب

وفروا فلوس الـ«DJ والمطربين».. وأحيوا فرحهم بنفسهم

أحمد وأمنية.. مجانين الحب والصداقة


ياسمين
2/14/2017 11:26:51 AM

قصص الحب ما أكثرها، معظمها تكون ملهمة لمن يسمعها ويعايش أحداثها، وبعض منها يمر مرور الكرام دون تأثير في طرفي العلاقة نفسيهما أو فيمن حولهما.

حكاية "أحمد وأمنية" مُختلفة تمامًا عما سمعناه وشاهدناه طوال الفترات الماضية، الثنائي الأكثر شهرة علي مواقع التواصل الاجتماعي بات حديث المتابعين، الكُل يُريد أن يعرف قصتهما، وما فعلاه في حفل خطوبتهما ليكونا أول عروسين يحييان فرحهما بنفسيهما.
أحمد فارس وأمنية علاء، يدرسان في كلية الحقوق، وزملاء بمسرح الجامعة، الفرق بينهما عامان دراسيان فقط، جمعتهما مشاعر صادقة، أشرف عليها والد أمنية منذ اليوم الأول الذي شاهد فيه فارس بالجامعة، حيث حذر ابنته منه، وقال لها: "لو جه أتقدم لك مش هوافق عليه"، وعلي عكس المتوقع وافق الوالد لجدية الشاب، وحب ابنته له، الذي لم تستطع إخفاءه وجاءت اللحظة المنتظرة وهي حفل الخطوبة.
تزامن حفل خطوبة الثنائي الأكثر جنونًا، مع ذكري وفاة زميلهما، أحمد سليمان، فقررا أن ينفذا أغنية خاصة بهما للفرح، ويهدياها لروح زميلهما، وبالفعل بمساعدة من حولهما، كتب الشاعر كريم معوض، كلمات الأغنية، التي كانت أشبه بمبارزة بين الحبيبين، واشترك فيها أصدقاء وأقارب العروس، ولم يكتفيا بهذا بل قاما بنفسيهما بإحياء الفرح، وغناء الأغنية أكثر من مرة، مع بعض الأغاني الأخري.
تتحدث أمنية، عن الفترة التي قاما بها للتجهيز لذلك الحفل، فتقول: "في الوقت الذي تقوم فيه الفتاة بحجز القاعة والكوافير، ويكون همها الأول هو اختيار الفستان المناسب، كنا أنا وفارس لمدة 7 أيام في استديوهات التسجيل، وسجلنا الأغنية أكثر من مرة حتي وصلنا لأفضل أداء بأفضل صوت، وذلك لأن صوتنا ليس جميلًا، لكننا أحببنا الفكرة، ووجدناها شيئا مميزا وسيظل في ذاكرة العريس والعروسة طوال العمر ولن ننساه أبدًا".
وعن التكلفة تقول: "بالتأكيد أقل كثيرًا من ثمن الدي جي، والمطربين، ويكفي أنها أغنية خاصة بعلاقتنا، وتسجيلها ليس مكلفًا، وإنما يتطلب جهداً أكبر بكثير لتخرج بالشكل الذي نريده."
لم يكتفِ الثنائي بهذا القدر، بل قام فارس كونه مساعد مخرج بالاستعانة بصديقه إسماعيل مصطفي، مصمم الرقصات، لتصميم رقصتين واحدة لفارس وأمنية معًا، والأخري تجمع بينهما وبين أصدقائهما.
الأمر كان أشبه بنزهة أو مقطع من فيلم سينمائي، فمن يُشاهد الفيديوهات سيُدرك تمامًا معني "جنون الحب"، وكذلك "وفاء الأصدقاء" الذين لم يتركوا الثنائي وحدهما، ولم يكتفوا بالمباركة لهم بل شاركوهما في كل لحظة بحفلهما، ليظل الأمر محفورًا في ذاكرتهم جميعًا.
أحمد، قال إن أمنية شاركت معه في عدة أعمال فنية علي مسرح الكلية، وصارحها بحبه لها عبر رسالة علي هاتفها المحمول، ويضيف: "استمرت العلاقة بيننا 4 سنوات كاملة فقد تخرجت من الكلية، وأديت خدمتي العسكرية، وعملت في المجال الفني، وقمت بتوفير قيمة الشبكة وخلال عام من المشاورات مع أسرتها وما بين شد وجذب وافق والدها وكانت موافقته إيذانًا بميلاد جديد لي، واتفقنا علي الخطوبة وإقامة حفل بإحدي القاعات بمنطقة الهرم حيث نقيم سويًا".
وعن المفاجأة، قال: "اتفقت مع زملاء وأصدقاء لي علي أن أقدم في حفل الخطوبة شيئًا جديدًا أُعبر فيه عن حبي لأمنية بطريقة مختلفة، وبفكرة مبتكرة، تكون بمثابة الدخول للحفل، وتنال إعجاب المدعوين، لذا ذهبنا لمؤلف الأغاني صديقنا، كريم معوض، ثم ذهبنا لصديقنا الملحن أحمد المليجي"، يضيف: "الأغنية لاقت إعجاباً كبيرًا من المدعوين الذين طلبوا إعادتها خلال الحفل، وفور نشرها علي الـ"يوتيوب" لاقت إعجابات أخري كثيرة، وحصدت مشاهدات عديدة لم تكن متوقعة"، مؤكدًا أن هذا النجاح للفقرة والأغنية أسعدهما كثيراً.
كلمات الأغنية خفيفة وظريفة ومعبرة عن مشكلات حياتية يمكن أن تحدث بين أي زوجين، وتؤكد في النهاية أن التراضي والتفاهم بين الزوجين، وعدم تدخل الأهل والأصدقاء هو السبيل الوحيد لاحتواء أي خلاف.