شباب

محمد.. يروج للسياحة بصور «نص كرتونية»


2/14/2017 11:43:51 AM

"مصر جميلة" بكل ما فيها.. بشعبها، وأماكنها الساحرة، وجوها الرائع، وحضارتها العريقة، وأيضًا مُبدعيها.
محمد صلاح، مُصمم الجرافيك، تخرج في الجامعة البريطانية بالقاهرة، ليكرس كل جهوده في إبراز جمال مصر، فوضع ذلك الأمر علي عاتقه، مُتمنيًا أن يُحسِّن من صورة مصر عالميًا، ويُساهم ولو باليسير في الترويج للسياحة المصرية.

"This is Egypt"، حملة أطلقها عدد من النشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، ودعمتها وزارة السياحة المصرية، وهدفها تصوير الأماكن السياحية غير المعروفة بمصر وتسويقها عالميًا.
وجد محمد، أن تلك الحملة ستكون غير مؤثرة بالقدر الكافي إذا لم يضع أحد عليها قدرًا من الإبداع والخيال.
"مصر فتاة جميلة، صغيرة في السن، ملامحها جذابة، شعرها مُسدل وطويل"، هكذا تخيّل محمد صورة مصر، فوضع في خلفية الصورة معالم سياحية من بحر ونيل وأماكن أثرية.
مشروع محمد، استغرق شهورًا طويلة لتنفيذه بالشكل الذي خرج عليه الآن، حيث يقوم الفنان الشاب بوضع الفكرة وتنفيذها، ثم يقوم بدفع قيمة الصور كحقوق للملكية من المصورين أنفسهم، الأمر الذي يكلفه كثيرًا دون دعم أو مساندة من أحد.
تحمل محمد تكلفة المشروع برمته، وبات يحلم بأن يتبني أحد موهبته، ليصبح "تريند" عالمي، خاصة أن الصور التي يصنعها باتت مطلوبة في العديد من الدول الأوروبية والعربية.
اهتم محمد، بإبراز المعالم الهامة في مدن ومحافظات مصر باستخدام برامج الرسم عبر الكمبيوتر، وقال: "أردت أن أقدم حاجة شكلها حلو، وأبرز جمال مصر بطريقة مختلفة بعض الشيء، واعتمدت علي تقديم كل مكان من خلال بنت ملابسها بنفس لون وشكل المكان بألوان مبهجة."
الفنان الشاب، انتهي من رسم حوالي 15 محافظة حتي الآن، وأطلق علي مشروعه بشكل مبدئي مشروع "جمال مصر"، ويعمل حاليًا علي رسم باقي المحافظات في مصر.