شباب

ابتكره 4 طلاب بجامعة حلوان

ابتكره 4 طلاب بجامعة حلوان


8/8/2017 12:28:30 PM

بات في متناول رُكاب مترو الأنفاق الحصول علي كل ما يريدونه من مشروبات ومعلبات، بطريقة سهلة ومختلفة عن طريق "الكشك الذكي"، الذي ابتكره 4 طلاب بكلية التجارة في جامعة حلوان، هم عمرو سليم، ومحمود سعيد، وعبدالرحمن أكرم، وأحمد عبد الرحمن.
الكُشك الذكي جذب أنظار مُرتادي المترو، بفضل التصميم الذي وضعه الشباب بأنفسهم مستعينين ببعض المساعدات الخارجية فقط في بعض التفاصيل الدقيقة للماكينة.
عمرو سليم، أحد صناع الكُشك، قال إن هدفهم من المشروع كان مساعدة المواطنين في الحصول علي المشروبات والمأكولات السريعة، وبيعها بنفس سعرها خارج محطات المترو دون تحقيق أي ربح إضافي، مُضيفًا أنهم أرادوا استغلال حالة الزحام الكبيرة في المترو، موضحًا أن التعامل مع الماكينة يكون بالعملات المعدنية والورق معًا، مُشيرًا إلي أن اختيارهم وقع علي محطتي مترو الشهداء والعتبة ليكونا البداية لمشروعهم نظرًا لكثافتهما الكبيرة، مؤكدًا نيتهم زيادة عدد الماكينات الفترة المُقبلة، والتوسع بعد ذلك خارج إطار المترو.
وعن تكلفة المشروع، قال إنهم لم يكونوا يمتلكون تكلفة المشروع فبدأوا في البحث عن ممول لتنفيذ الفكرة، وبالفعل تحمس لهم أحد رجال الأعمال، ولفت إلي أنهم يستعينون بشباب بجوار الكُشك لتعريف المواطنين طريقة عمله، والاستعانة بهم حال وجود عطل مفاجئ بالماكينة.
أما عبدالرحمن أكرم، فقال إنهم ظلوا يبحثون عن فكرة يقدمون من خلالها مساعدة للمواطنين وفي نفس الوقت تحقق لهم الربح والنجاح، فتوصلوا إلي أن المواطنين أغلب الأوقات في المترو يحتاجون للمياه والمشروبات الباردة والساخنة سواء في الصيف أو الشتاء، فاستقروا علي فكرتهم بإقامة ماكينة كبيرة تعمل أوتوماتيكيًا، وتقدم المشروبات والمأكولات بسهولة ويسر للركاب.
عبدالرحمن، أوضح أن سعر كل مُنتج مكتوب بجواره، لافتًا إلي أنهم وضعوا خطة المشروع في 30 يومًا، لكن إجراءات استخراج التصريحات استغرقت نحو عام كامل تقريبًا.

تعليقات القرّاء