شباب

شرم الشيخ.. الحياة بالألوان

قلب السياحة النابض.. أحد أجمل 4 مدن في العالم


8/8/2017 1:26:46 PM

تُعد مدينة شرم الشيخ أكبر مُدن مُحافظة جنوب سيناء، وتصل مساحتها إلي 480 كيلو مترًا، وتُعد حلقة الوصل بين خليج العقبة وخليج السويس علي ساحل البحر الأحمر.
يُقيم علي أرض شرم الشيخ 35 ألف نسمة، وتُعتبر وجهة سياحية يرتادُها السياح من كل أنحاء العالم، كما أنها نُقطة جذب لهواة الغوص، نظرًا لكونها أحد مراكز الغوص العالمية.
تحتضن المدينة عددًا من المُنتجعات السياحية، كما تضم مطارا دوليا، ويصل عدد الفنادق بها إلي 200 فُندق، إضافة إلي المُدن الترفيهية، والأسواق التجارية، ويتأثر مُناخ شرم الشيخ بمناخ صحراء سيناء، فهي لا تشهد هطولًا غزيرًا للأمطار، ومتوسط درجات الحرارة السنوية فيها يصل إلي 23 درجة مئوية.
يقع بها خليج نعمة وسط المدينة، ويعتبر نقطةَ التقاء بين قارتي آسيا وأفريقيا، وأكثر ما يُشتهر به هو توافر إمكانية فُرص مُمارسة السباحة، والغوض، ومُمارسة رياضة التزلج علي الماء، ويُمكن للسائح مُشاهدة الشعاب المرجانية، من خلال رُكوب القوارب الزجاجية، وتطلق علي شوارعه أسماء الزعماء والمُلوك العرب.
أما خليج القرش، فيشتهر بطبيعته الخلابة، وجاءت تسميتهُ إثر روايات مُختلفة حول وجود أسماك قرش في المُحيط، رغم أنه خالٍ تمامًا من أسماك القرش، كما تضم المدينة محمية نبق التي تمتد مساحتها لنحو 600 كيلو متر، والغرقانة تلك المنطقة السياحية التي تستقبل سنويًا أكثر من 3 ملايين سائح يتوافدون من كل أنحاء العالم، لممارسة الغوصِ، والاستمتاع برؤية الشعاب المرجانية، والأسماك الملونة.
ومن أجمل معالم شرم الشيخ، ميدان "سوهو سكوير"، الذي يمتاز بتزويده بالإضاءة الجميلة باستخدام وسائل التكنولوجيا، ويعتبر نقطة استقطاب للسياح، ويمكنك في شرم الاستمتاع بعروض الدولفين، وركوب الخيل والجمال في الصحراء، وركوب الدراجات، والتزلج علي الماء، وممارسة رياضة الغوص، وتنظيم رحلات السفاري الممتعة، والتزلج الهوائي باستخدام المظلات، والإبحار باستخدام القوارب الشراعية، والتزلج علي الرمال.
ويمكنك خوض تجربة القارب الزجاجي أو الـ"Glass Boat"، وهو عبارة عن غواصة تحت البحر، يكون قاعها من زجاج كي تتمكن من رؤية الأسماك والشعب المرجانية الملونة وهي في القاع، وتستغرق تلك الرحلة من ساعة إلي 3 ساعات، كما يمكنك حضور حفلات العشاء البدوي، وهو عبارة عن نشاط يمكنك القيام به وتقدمه لك غالبية الفنادق حيث تنتقل بالأتوبيس إلي هضبة عالية، وتجلس في أحد الخيام، ويأتي لك الشاي والعشاء علي الطريقة البدوية، كما يتخلل ذلك عروض بهلوانية ورقصات شعبية.
يمكنك أيضًا زيارة "ألف ليلة وليلة"، وهو متنزه به مطاعم وقاعة علي بابا وعروض صوت وضوء وعرض للخيول، ورقصات شعبية من مختلف محافظات مصر، أو عمل الـ"Snorkelling" وهو الطفو علي سطح البحر، وذلك بارتداء أشياء خاصة تساعدك علي الطفو، ولا يشترط أن تتقن السباحة مطلقًا، فقط ارتديها ومعها نظارة مُكبرة كي تري الأعماق وأنت علي السطح.
شرم الشيخ تحديداً كل فنادقها ومنتجعاتها رائعة، وبعضها مصنف 7 نجوم، بل إن مجلة إيطالية رشحت أحد فنادقها وهو فندق "دومينا كورال باي" كأفضل فندق في العالم، وللتسوق فالمدينة تضم مولات عديدة أشهرها مول خليج نعمة، ومول آخر صغير اسمه "Mina Mall"، ستجد فيهما كافيهات ومطاعم، إضافة إلي بيع التحف والهدايا والملابس.