فنون

حجاب الفنانات.. «سيناريو متكرر»

سهير رمزي خلعته.. وأمل حجازي ارتدته


9/12/2017 12:51:50 PM

حجاب الفنانات.. مازال يمثل مادة مثيرة للقراء.. خصوصًا أننا نسمع عن فنانات ارتدين الحجاب وبعد كام يوم تراجعن في القرار، آخر الفنانات اللاتي ارتدين الحجاب كانت المطربة اللبنانية أمل حجازي، وآخر فنانة تخلع الحجاب بعد سنوات طويلة هي سهير رمزي، الوسط الفني عالم مليء بالمغامرة والجرأة والمغريات التي تجعل الإنسان ينسي نفسه وحياته أحياناً ولكن هنالك فنانات ونجمات قررن الحفاظ علي ما قدمنه من أعمال أمتعت جمهوهن وقررن الاعتزال من أيام الزمن الجميل.
سهير رمزي خلعت الحجاب وعقب نشر صورة لها بدون حجاب تعرضت لهجوم شديد من معجبيها، الأمر الذي جعل زوجها رجل الأعمال علاء الشربيني يضطر إلي الخروج عن صمته والرد علي الانتقادات التي تعرضت لها زوجته، قائلًا: »الدنيا كانت هوا شوية والبرنيطة اللي سهير كانت لبساها طارت وظهرت منها خصلتين شعر»‬.. وقال علي إحدي الفضائيات: »‬إن بعض الأشخاص يحرصون علي اصطياد الأخطاء وأن سهير مازالت محجبة وتتقي ربنا ومحافظة علي وقارها». وكانت سهير رمزي، قد قالت في تصريحات صحفية، إنها محتشمة وليست محجبة، كما أنها أكدت نفس تصريح زوجها وهو أن الهواء هو ما تسبب في ظهور شعرها رغم ظهورها بكاب وإطلاقها لشعرها منسدلًًا علي كتفيها.
قبل عيد الأضحي بيوم أعلنت أمل حجازي ارتداءها الحجاب واعتزال الغناء، مشيرة إلي أنها اتخذت قرارها في يوم وقفة عرفة.
مديحة كامل: التي ارتدت الحجاب واعتزلت الفن نهائيا في أبريل عام 1992.
وهنا نرجع بالتاريخ للوراء ليحكي لنا قصص فنانات اعتزلن وتحجبن حتي رحيلهن.. وأخريات تحجبن وعدن في قرارهن..
هالة فؤاد: وهي كانت الزوجة الأولي لـ"أحمد زكي" ووالدة هيثم زكي وقد عانت كثيرا بسبب ولادتها الثانية وأصيبت بعدها بعدة جلطات في رجلها فشعرت حينها بزهد الحياة و قررت اعتزال الفن و ارتداء الحجاب ثم اكتشفت بعد ذلك مرضها بالسرطان وعاشت في صراع مع المرض حتي وفاتها.
عبير الشرقاوي: هي ابنة المخرج جلال الشرقاوي، دخلت الوسط الفني منذ بداية دراستها بالجامعة الأمريكية قسم المسرح ثم قررت ارتداء الحجاب والبعد عن الوسط الفني.
سهير البابلي: اعتزلت الفن وارتدت الحجاب عام 1997 ثم عادت إلي الفن من خلال مسلسل قلب حبيبة عام 2006.
سهير رمزي: بعد أن اشتهرت وتم تصنيفها كنجمة إغراء بالسبعينيات والثمانينيات قررت الاعتزال وارتداء الحجاب عام 1993 ثم قررت العودة للفن من خلال مسلسل حبيب الروح عام 2006.
عفاف شعيب: اعتزلت الفن وارتدت الحجاب في أوائل التسعينيات ثم عادت مرة أخري للتمثيل بالحجاب عام 1998.
شهيرة: اعتزلت الفن وارتدت الحجاب عام 1992 ثم عادت عام 1996 لتقدم برنامجا دينيا علي قناة اقرأ.
شمس البارودي: عرفت في بدايتها بنجمة الإغراء ثم في عام 1985 وبعد عودتها من أداء فريضة العمرة قررت ارتداء الحجاب واعتزال الفن ثم ارتدت النقاب ثم عادت مرة أخري للحجاب.
هدي سلطان: بدأت حياتها الفنية بالتمثيل ثم الغناء وارتدت الحجاب في التسعينيات ولم تعتزل الفن حتي وفاتها عام 2006.
مديحة حمدي: بدأت حياتها الفنية بالإذاعة ثم المسرح والشاشة الصغيرة والسينما وارتدت الحجاب بالتسعينيات ولم تبتعد عن التمثيل.
شادية: اعتزلت الفن عام 1984 وارتدت الحجاب بعد ذلك ولها جملة شهيرة عن اعتزالها وهي "أريد أن يظل الناس محتفظين بأجمل صورة لي عندهم ولهذا فلن أنتظر حتي تعتزلني الأضواء وإنما سوف أهجرها في الوقت المناسب قبل أن تهتز صورتي في خيال الناس".
ياسمين الخيام: المطربة المصرية التي اكتشفها محمد عبد الوهاب، اعتزلت وارتدت الحجاب منذ عام 1990 وكرّست وقتها وجهدها للأعمال الخيرية.
مني عبد الغني: اعتزلت الفن وارتدت الحجاب حزنا علي شقيقها حين توفي وكان ذلك سببا لطلاقها من زوجها ثم عادت بعد ذلك للفن وتزوجت رجل الأعمال محمد قورة والد الفنانة الشابة ملك قورة.
صابرين: بعد أن قدمت دور كوكب الشرق أم كلثوم عام 1999 قررت اعتزال الفن والحجاب وبسبب هذا القرار ثم عادت بعد ذلك للفن عام 2006 ومن عدة سنوات أخذت الظهور في أعمالها مرتدية باروكة.
عبير صبري: اعتزلت الفن وارتدت الحجاب عام 2002 ثم تخلت عن الحجاب.. قالت إن فرص العمل في الفن بالنسبة للمحجبة قليلة هذا دفعني إلي خلع الحجاب لتعود للفن.
عبلة كامل: ارتدت الحجاب عام 2005 واستمرت بعدها بالعمل الفني.
هالة فاخر: ارتدت الحجاب عام 2010 واستمرت بعدها بالعمل الفني.
إيمان العاصي: بدأت التمثيل عام 2003 أعلنت بعده الحجاب واعتزالها الفن وبعد فترة قصيرة عادت مرة أخري للفن بعد التخلي عن الحجاب.
غادة عادل: ارتدت الحجاب في بداية الألفينيات ولم يدم طويلا فتخلت أيضا عنه.
نورهان في أوج نجوميتها وشهرتها، وتحديدًا بعد النجاح التي حققته في مسلسل "عائلة الحاج متولي"، تفاجأ الجميع باختفاءها وارتدت الحجاب، إلا أنها قامت أيضًا بالعودة مرة أخري للفن ومن ثم نزع الحجاب.
سوسن بدر ارتدت الحجاب عقب زلزال عام 1992 عندما أدركت أنها لا تعرف الكثير عن دينها وظلت لعامين تقرأ وتتأمل حتي اكتشفت أن هناك أمورا عدة علي الأشخاص أن يقوموا بها لكنها تركت الحجاب لإحساسها بعدم قدرتها علي ارتدائه مؤكدة أن الأهم هو التغيير في سلوك الفرد لا الملبس.
حلا شيحة: ارتدت الحجاب عام 2006 وقامت بعدها ببطولة فيلم كامل الأوصاف مع الراحل عامر منيب ثم ارتدت النقاب واعتزلت الفن عام 2009.
حنان ترك: ارتدت الحجاب عام 2006 و قدمت أكثر من عمل كان آخرها مسلسل أخت تريز ثم اعتزلت الفن بعد عرضه مباشرة بشهر رمضان عام 2012.



تعليقات القرّاء