مجلة المجلات

لأول مرة في مزاد كريستي العالمي في لندن : ملابس الأسطورة أودري هيبورن " سابرينا "


فاطمة علي
6/27/2017 11:03:49 AM

نشرت "الديلي ميل" في 14 يونيو الحالي تحقيقا  حول مزاد عالمي لملابس  الأسطورة السينمائية الرائعة " أودري هيبورن " التي لم تخب جاذبيتها رغم رحيلها منذ حوالي ربع قرن وما زال لها جمهورها الذي أحب فيها رقتها وجمالها الراقي وجاذبيتها التي جعلتها في حياتها حلماً لشباب العالم ومثال قدوة في الأناقة والرقة للفتيات .. والآن أصبح للمرة الأولي بإمكان معجبيها اقتناء شيء من ملابسها  المتميزة التي سيعرضها بيت المزادات العالمي " كريستي" في لندن يوم 27 سبتمبر القادم  وسيُقام للمعروضات عرض مفتوح قبل المزاد بأسبوعين ويتوقع إقبال كبير عليه ".. ومن أميز ما سيُعرض: فستان كوكتيل أزرق من تصميم جيفينشي ارتدته النجمة خلال مؤتمر صحفي للترويج لفيلمها " تو فور ذا رود  "1966  ويقدر ثمنه المبدئي ما بين عشرة إلي خمسة عشر ألف جنيه استرليني .. كما يضم المزاد معطفا من بيربري .. وحقائب يد  .. وعدد من أحذية منخفضة الكعب والفلات التي كانت تفضلها كأحذية الباليه الملونة وأكثر من بنطال.. وولاعة سجائرها التي نُقش عليها عبارة " إلي سيدتي الجميلة " .. ومرآة ذهبية  بأحرف أسمها الأولي .. وعلبة مساحيق تجميل بأحرفها الأولي وكلها في حالة ممتازة .. إلي جانب بعض الخطابات وصور شخصية من أرشيفها الشخصي .. ومذكرات بخط يدها .. وهذه المجموعة هي من ممتلكات أسرتها التي احتفظت لنفسها ببعض مقتنياتها للذكري وتعرض لأول مرة الكثير للبيع من خلال المزاد العالمي " كريستي" .. وقد تميزت الفنانة الرقيقة بارتدائها للفساتين السوداء والأحذية البسيطة وحبها للؤلؤ وأثواب أحبتها من تصميم العالمي جيفنتشي مصمم أزيائها المفضل ..  
وأعلن مدير قسم المجموعات الخاصة ببيت كريستي للمزادات بأهمية هذا المزاد الاستثنائي الذي يتعلق بمتعلقات نجمة بحجم أودري هيبورن وتوقع الإقبال الكبير وبلوغ أرقام بيع تناسب نجومية النجمة هيبورن التي تعد رمزا  للأناقة والرقي الإنساني وأضاف : " إنه أمر مثير للغاية أن المعروضات التي تضم مئات القطع المنفردة ستُمكننا من الكشف عن جوانب غير معلومة من حياة النجمة الأسطورة والإنسانة التي ما زالت بتاريخها تتواجد بيننا كأسطورة لا تخبو " .. خاصة ورقي ما تميزت به من اختيار ملابسها التي ناسبت قامتها النحيلة التي أضفت عليها سحراً ورقة في حركاتها وهي التي درست فن الباليه والتي مازالت تُعد  نموذجا لبساطة الأناقة والرشاقة وجمالها البريء .. كما سيُعرض عدد قليل من ملابسها التي ظهرت بها في أفلامها وما زالت أسرتها محتفظة بها في غاية الرونق وبعناية فائقة رغم مرور 24 عاما علي وفاتها ..
أودري هيبورن أيقونة السينما العالمية بريطانية الأصل .. بلجيكية المولد رحلت عن عالمنا في يناير 1993 عن عمر 63 عاما .. اشتهرت برقتها وجمالها الملائكي كأرق نجمات السينما العالمية وتميزت بأدوارها المميزة في العديد من الأفلام كعلامات هامة في تاريخ السينما العالمية مثل " الإفطار عند تيفاني "  و" عطلة رومانية " وفيلمها الأشهر "سابرينا" وغيرها..

تعليقات القرّاء