مجلة المجلات

نيس.. أيقونة الساحل الأزوردي


مجلة المسافر
8/22/2017 11:01:59 AM

تعتبر مدينة نيس التي تقع في الجنوب الفرنسي علي ساحل البحر الأبيض المتوسط من أقدم المدن السياحية وأجملها في العالم وتعتبر عاصمة الريفيرا الفرنسية وأيقونة الساحل الأزوردي وهي تضم أكثر من 300 هكتار من الحدائق والساحات العامة و150 نبعا للمياه يصب معظمها في بحيرات صغيرة.
ووفقا لتقرير لمجلة "المسافر" العربية فإن مدينة نيس السياحية الفرنسية تتمتع بمناخ معتدل طوال العام وجبالها الخضراء رائعة الجمال تطل مباشرة علي سواحل البحر الخلابة فضلا عن كونها تضم عددا من المرافق الأثرية القديمة والمتاحف الساحرة.. ويعتبر سوق "كورساليا" للزهور أحد أبرز المعالم التي تحظي  بشعبية كبيرة في مدينة نيس حيث تزخر أجنحة السوق بمنتجات رائعة وتشكيلة لا حصر لها من الزهور..
وتتمتع نيس عاصمة الريفييرا الفرنسية بفن العمارة المذهل والغني بخليط من التأثيرات التاريخية والثقافية المتنوعة ومن يقم بزيارة نيس عليه ألا ينسي  التجول في منتزه "الإنجليز" الذي يمتد  ليشمل خليج الملائكة وأن يتجول أيضا في متاحف المدينة الثرية بالتراث وقصر "لاسكاريس" وتعتبر نيس هي بوابة الانطلاق نحو باقي مدن الجنوب الفرنسي مثل كان وبروفاني وجراس حيث تشتهر الأخيرة علي المستوي العالمي  بإنتاج العطور.. وتتسم مدينة نيس أيقونة الساحل الأزوردي كما يطلق الكثيرون عليها بالأناقة وهي قبلة لنجوم ومشاهير العالم وتضم عددا من الشواطئ الجميلة ومتاجر الأزياء الفاخرة وبها مجموعة من المباني التراثية التي تعود لعصر فن "الديكور" ولذلك كانت دائما وأبدا وجهة مفضلة  للرسامين في العصر الحديث..