مجلة المجلات

أول يوم مدرسة للأمراء والأميرات


الأميرة إليزابيث، الأمير جبريال، الأمير إيمانويل والأميرة إليونور

الأميرة إليزابيث، الأمير جبريال، الأمير إيمانويل والأميرة إليونور

دينا توفيق
9/12/2017 11:11:15 AM

نشرت مجلة "هالو" البريطانية صورا للأمراء والأميرات حول العالم في يومهم الدراسي الأول.. حضر التوأم الدنماركي الرائعان الأمير "فنسنت" والأميرة "جوزفين" ستة أعوام، أول يوم من المدرسة في منتصف أغسطس الماضي. وجاءت أزياء التوأمين متناسقتين، فقد ارتدت الأميرة "جوزفين" فستاناً باللون الأزرق الفاتح مع الكحلي وحملت حقيبة بنقشات متعددة الألوان بينما سرق الأمير "فنسنت" الأضواء، حيث ارتدي حقيبة باللون الأزرق الفاتح مع الأشرطة الملكية الكلاسيكية وقميصاً أزرق وسروالا قصيرا باللون الزيتي. وقد تميزت إطلالة التوأمين بالسحر والجاذبية والبساطة. وبهذا يكونان قد انضما إلي شقيقيهما الكبيرين الأمير "كريستيان" والأميرة "إيزابيلا"، اللذين يحضران أيضا إلي نفس المدرسة "ترانيجارد" في منطقة "هيليروب" في كوبنهاجن.
وفي بلجيكا، كانت العودة إلي المدرسة لأطفال الملك "فيليب" والملكة "ماتيلد"؛ الأميرة "إليزابيث" والأمير "جبريال" والأمير "إيمانويل" والأميرة "إليونور"  في مطلع الشهر الحالي. حيث ظهر الأطفال الملكيون في صورة جماعية في أول يوم دراسي لهم، وتم تداولها علي حساب العائلة المالكة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مع رسالة تقول: "العودة إلي المدرسة".  وكان الملك فيليب البالغ من العمر 57 عاما اصطحب أطفاله إلي المدرسة، وكان يدا بيد مع أصغر أبنائه، الأميرة "إليونور" البالغة من العمر تسعة أعوام. إليزابيث، جبريال و إليونور جميعهم يدرسون بمدرسة "سينت جان بيرشمانز" في بروكسل في حين أن شقيقهم الأمير "إيمانويل"، 11 عاما، مسجل في مؤسسة "يوريكا في كيسيل لو"، وهي مدرسة متخصصة في تعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
فيما ظهرت العائلة الملكية الهولندية، متمثلة بولي العهد، الأمير "ويليام ألكسندر" وزوجته الأميرة "ماكسيما" وهما يلتقطان صورا لصغيرتهما الأميرة "أليكسيا" التي قررت أن تذهب إلي المدرسة بدراجتها من أجل استلام كتبها المدرسية من مدرسة "كريستلييك جيمناسيوم سورجفليت". وابتسمت أليكسيا، التي ترتدي ملابس الجينز، وتي شيرت واتجهت إلي المدرسة لتنضم إلي شقيقتها الكبري "أماليا"، 13 عاما، وهي أيضاً طالبة في نفس المدرسة. وكانت العائلة تستعد للخروج متجهة إلي مدرسة "بلوم كامبس" في منطقة "فاسينار" لتشجيع أميرتهم الصغيرة الثالثة "أريان"، علي استقبال اليوم الدراسي الأول لها.كما استقبلت الأميرة "أثينا" يومها الأول بالعام الدراسي الجديد بابتسامة معبرة عن فرحتها بعودتها إلي المدرسة. والأميرة الصغيرة هي ابنه الأمير "يواكيم" والأميرة "ماري" اللذين توجها إلي مدرستها في "أوردروب"، كوبنهاجن.
وحرصت الأميرة "ليتسيا" وزوجها الأمير "فيليب" علي اصطحاب طفلتيهما "ليونور" و"صوفيا" إلي المدرسة في اليوم الدراسي الأول كعادة بقية الأسر في أسبانيا. وكانت الطفلتان ملتزمتين بالزي الرسمي، الذي تفرضه المدرسة.
وفي النرويج، خرجت الأميرة "ميت ماريت" مع زوجها الأمير "هاكون"، ولي العهد لتحتفل ببداية العام الدراسي للأميرة الصغيرة "إنجريد إلكسندر".
وبصحبة والديها الأميرة "ماساكو" وزوجها ولي العهد "ناروهيتو"، ذهبت الأميرة اليابانية "أيكو" إلي مدرسة "جاكوشين" لرياض الأطفال في طوكيو. ورغم الحفل المقام لاستقبال التلاميذ إلا أن أيكو بدا عليها التوتر أمام كاميرات وسائل الإعلام عند وصولها في أول يوم لها.