هي

تورتات رومانسية لحفلات الخطوبة والزواج

تقدمها خبيرة صناعة الحلويات أميرة فاضل:


أحمد الجمال
8/8/2017 10:15:23 AM

تحلم كل فتاة بليلة مميزة في يوم خطبتها أو حفل زفافها. تعتبر تورتة الحفل جزءا مهما لخروج هذه الليلة بالشكل المناسب، ولذا تقول خبيرة صناعة الحلويات أميرة فاضل لـ"هي": "من الضروري اختيار شكل مميز للتورتة، يكون ملفتاً للأنظار ومعبراً بشكل بسيط عن حالة الرومانسية التي تغلِّف هذه المناسبة الجميلة"، وتقدم أميرة طريقة عمل التورتة الحديثة وبعدة أشكال مختلفة يمكن تطبيقها بسهولة في المنزل دون الحاجة إلي شرائها بمبلغ كبير، وتسميها "تورتات الرومانسية" أو "تورتة ألف ليلة وليلة" لأن جميع أفكارها تعكس حالة من الرومانسية.


تورتة ألف ليلة وليلة

المقادير:
مقادير الكيك:
500 جرام دقيق
800 جرام سكر
150 جرام كاكاو
ملعقة بيكنج بودر
100 ملي لبن
500 ملي زيت
10 بيضات
مقادير الحشو:
300 جرام كريمة خفق حلويات
100 جرام شيكولاتة سبريد بالبندق
100 جرام بندق محمص
الطريقة:
باستخدام "الميكسر" نمزج كل مكونات الكيك السائلة معاً، ثم نضيف المواد الجافة إليها، حتي تمتزج جيداً، وتُخبز لمدة 35 دقيقة في درجة حرارة 180 مئوية، ثم بعد أن تبرد الكيكة نقسمها ونحشوها بكريمة الخفق، بعد أن نضيف إليها الشيكولاتة السبريد وقطع البندق.
ويمكن تغيير الحشو بإضافة الكريز مع الشيوكولاتة أو البلوبيري مع الكريم تشيز حتي نحصل علي العديد من الحشوات.
ثم يغطي الكيك بعجينة السكر ونضع ديكورات من "الليسيه" علي جانب الكيك، مع إضافة وردة حمراء من عجينة السكر ووضع توبر العروسين في الأعلي ويمكن تغيير الديكور بإضافة "توبر" Topper الخطوبة أو وضع دبلتين من عجينة السكر أعلي الكيك، ويمكن أيضاً تغيير لون عجينة السكر لتكون من نفس لون فستان العروس.

تعليقات القرّاء