هي

ديكور

النـافــــــورة.. فخامة في غرفة الاستقبال


ياسين صبري
8/29/2017 12:29:32 PM

يرتبط شكل النافورة في الأذهان بمظاهر الفخامة والترف، حيث إن فكرة النافورة عموماً تعتمد علي إبراز جمال المكان بصورة خلابة، تبرز فيها روعة منحنياتها البديعة وتصاميمها الراقية، ويترك انسياب الماء من بين جنباتها انطباعاً رومانسياً لدي الزائرين.
ومن المعتاد رؤية النوافير في الميادين العامة، وكذلك نجدها تزيِّن حدائق الفيلات والقصور والمنازل الكبيرة، لكن برزت مؤخراً فكرة تزيين المنازل العادية بالنوافير، لإضفاء طابع من الحيوية علي المكان.
يقول مصمم الديكور أيمن تهامي لـ"هي": إن التكنولوجيا الحديثة ساهمت في إرضاء غالبية الأذواق فيما يتعلق بانتقاء تصاميم النوافير المنزلية، فإذا كان تصميم الغرفة يتخذ الشكل المستطيل، وهو التصميم الأكثر شيوعاً لغرف الاستقبال، هنا يفضل اختيار مجسم هندسي للنافورة، ذي تصميم عصري، يعتمد علي تصميم ممرات دقيقة بصورة دائرية لينساب الماء من بينها بإيقاع منتظم.
أما إذا كانت غرفة الاستقبال ذات شكل دائري، وتتميز باتساع أركانها، فيمكن اختيار نافورة علي الطراز الروماني، وهو طراز يتميز بوجود تماثيل في منتصف وجانبي النافورة في تناسق يثير الإعجاب.
هناك بعض النوافير لا يوجد لها بناء قائم، لكنها تعتمد علي نظام حديث من خلال  فتحات يتم نحتها في الأرضية ليتم ضخ الماء منها في شكل دفقات متوالية، وهي تشكل صورة مبهرة للمقيمين أو زائري البيت من الضيوف.