هي

حياتي

بيتكِ.. واحة لراحتك النفسية


فاطمة علي
8/29/2017 12:31:15 PM

لوحة فنية.. مكتبة.. نبات أخضر.. مقطوعة موسيقية.. إضاءة جميلة.. هي عناصر تشكل معا جانبا حيويا من أساسيات وأسلوب الحياة داخل بيتك، وكل منا بمقدوره أن يجعل بيته أو غرفته الخاصة جزءا من واحته النفسية التي يلجأ إليها، ويمكن لأي منا بوسائل بسيطة أن يكوِّن مكتبته أو مكتبة للأسرة بشراء كتاب فكتاب في مجال اهتماماته أو اهتمامات أفراد أسرته، ولربة المنزل نقول إن عليك تحديد مساحة فوق جدران شقتك لتكون من حق لوحة فنية حتي ولو كانت مستنسخة للوحة ذات قيمة فنية وليست كلوحات المستنسخات الشعبية رخيصة القيمة الفنية والمادية، ومن السهل تنسيق نبات وتوزيع إضاءة وشراء "سيديهات" لموسيقات كلاسيكية أو رومانتيكية أو لموسيقات الشعوب.
إذا اكتملت هذه العناصر في بيتك تأكدي أنها ليست من باب ادعاء الوجاهة الاجتماعية أو الثقافة، بل هي عناصر أساسية جدا لخلق مناخ راقٍ لتربية أبنائك علي أن يعتادوا منذ صغرهم علي أهمية الكتاب واللوحة والموسيقي واحترام وجود هذه الأشياء في البيت، ولتجعلي من بيتك خصوصية لاحتوائك نفسيا وبث طاقة إيجابية في نفوس أفراد أسرتك ويكون هذا البيت بمثابة مغارتك الخاصة الهادئة تلجأين إليها بعيدا عن ضجيج وصراع ما هو خارج البيت.
وتأكدي أن تنسيق مناخ حياتك داخل البيت لن يُكلفك كثيراً. فقط عليك البدء بنبات ظل وقطعة موسيقية ونفس الإضاءة مع إجادة توزيعها، وتدريجيا يمكنك تكوين مكتبتك ومقتنياتك المستنسخة من اللوحات القيمة وحاولي معرفة ولو معلومات قليلة عن راسميها، وهذا أيضا لا يكلف كثيراً لكنه يفيض بالكثير علي مفهوم ممارسة حياتك وعلي ترقية ذوق أطفالك منذ الصغر.

تعليقات القرّاء