هي

إطلالة الشتاء قـطيـفـة


إيثار حمدي
9/26/2017 10:01:05 AM

القطيفة لتتصدر موضة هذا العام، وخاصة في موسم الشتاء، باعتبارها تمنح من ترتديها إطلالة عصرية، وسيطر الفستان المجسم أو المنفوش من القطيفة علي معظم الموديلات السواريه لهذا الموسم خاصة اللونين الزيتي والنبيتي.
ويتميز هذا النوع من الأقمشة بأنه لا يحتاج إلي إضافة أقمشة أخري لتتناسب معه فهو من الأقمشة الغنية التي لا تحتاج بجانبها إلي أقمشة مساعدة، ما يجعلها تتفرد بين الأقمشة في أنها لا تلجأ لشركاء لتتصدر وحدها المشهد الجمالي، فدخول القطيفة علي الموديلات لم يكن مجرد لمسة بسيطة بل كان سيطرة كاملة وهو ما يدعم فكرة عودة هذه الموضة بقوة بعد أن كانت قد اختفت لسنوات عديدة.
كل هذ فرض علي مصممي الأزياء العالميين الاهتمام بإضافة الأزياء المخملية في عروض ليطرحوا موديلات عصرية وأنيقة، ومن أشهر القطع التي قدموها الفساتين الشتوية والجواكت الأنيقة بتصاميم متنوعة بالإضافة للبنطلونات الأشبه بالشمواه، ويمكن للسيدات الاختيار بين العديد من القصات والتصميمات، من الملابس الشتوية المصنوعة من القطيفة.
وبعد سيطرة الملابس القطيفة علي موضة شتاء 2017 ظهرت العديد من النجمات الأجانب وعارضات الأزياء مثل كايلي جينر وجيجي حديد وغيرهم مرتديات ملابس قطيفة.