هي

علاقات مصر والسعودية قوية ومتميزة

رئيسا الوزراء والنواب وقطان في احتفال السعودية بعيدها الوطني الـ87:


9/26/2017 10:09:24 AM

شارك رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ورئيس مجلس النواب علي عبدالعال، في الحفل الذي أقامته سفارة السعودية بالقاهرة الأحد الماضي، بأحد القصور السعودية في القاهرة بحي جاردن سيتي، بمناسبة احتفالات العيد الوطني الـ87 للمملكة، بحضور السفير أحمد قطان سفير خادم الحرمين الشريفين في مصر ومندوبها الدائم لدي الجامعة العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي، وبمشاركة مصرية سعودية كبيرة.
أكد إسماعيل أن العلاقات بين مصر والسعودية قوية ومتميزة وتضرب في جذور التاريخ، مشدداً علي أن مصر كانت علي مر التاريخ داعمة للمملكة في إطار هذه العلاقات المتميزة بين البلدين، وشدد إسماعيل علي وقوف مصر قلبا وقالبا حكومة وشعبا في صف واحد مع السعودية في محاربة الإرهاب واقتلاعه من جذوره، والعمل سويا لعودة الاستقرار للمنطقة، وقال: »نثق أن الله سينعم علينا بالتقدم والاستقرار»‬، وأشاد بوقوف السعودية بجانب شقيقتها مصر في »‬30 يونيو»، وأكد أنه كان لهذا الدعم دور مهم في فترة عصيبة بمصر.
وهنأ رئيس الوزراء المملكة السعودية قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة عيدها الوطني، وقال خلال كلمته: »‬أنتهز هذه الفرصه لأنقل تهنئة الرئيس السيسي لأخيه الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ولشعب السعودية بدوام التقدم والرقي، وأن يديم الأمن والاستقرار بالمملكة».
من جانبه، أشاد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بوقفة السعودية مع مصر ضد كل ما يحاك لها لزعزعة أمنها والنيل من استقرارها، وقال خلال كلمته: »‬لقد واصل الملك سلمان بن عبدالعزيز مسيره الحب والوفاء التي بدأها الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله».
وأضاف أنه منذ تولي الملك سلمان الحكم، حرص علي استقرار التكامل مع مصر وهي تخوض مسيرتها ضد الإرهاب».
ومن جانبه أكد سفير المملكة العربية السعودية ومندوبها بجامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان عمق وعراقة العلاقات المصرية والسعودية، واصفًا البلدين بجناحيّ الأمة.
وأشاد قطان في كلمته بالمستوي المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين مصر والسعودية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وما تشهده في الوقت الراهن من تطور وتعاون ملحوظ في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية.
وأشار »‬قطان» إلي أن خادم الحرمين الشريفين كان حريصًا، منذ الأيام الأولي لتوليه مقاليد الحكم علي التأكيد أن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير، وأن علاقة المملكة ومصر أكبر من أي محاولة لتعكير العلاقات المميزة والراسخة بين البلدين الشقيقين.
وأكد أن المملكة العربية السعودية لا تَدّخِر جهدًا في مكافحة الإرهاب فكرًا وممارسةً بكل الحزم  وعلي كل الأصعدة، مشيرًا إلي أن تلك المقولة أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للتأكيد علي الموقف الثابت للمملكة تجاه الإرهاب أينما وُجِد، وأن الحزم لن يتوقف يومًا عن محاربة الفكر الضال ومواجهة الإرهابيين والقضاء علي بؤرهم.