هي

مفاتيح التعامل مع الزوج العنيد


علا نافع
10/10/2017 11:13:03 AM

 يشكو الكثير من السيدات من أزواجهن الذين يتسمون بالعناد الشديد وعدم التفهم لطبيعة المرأة، فتجد الزوجة صعوبة في ترويض هذا الزوج، خاصة إذا كان مستمتعاً ببقاء الصراع والإحساس بكونه ضحية، فيعاند في حل المشكلة، لذا فان الزوجة الذكية عليها التعامل معه بفطنة ومهارة لتشعره بكفته الراجحة.
أستاذة علم النفس الدكتورة رشا فخري، تضع لكِ روشتة لفن التعامل مع هذا النمط من الأزواج، حيث تقول: الزوج العنيد يتسم بالعصبية الشديدة ولا يميل لتغيير أفكاره وآرائه بسهولة، والملاحظ أنه يتسم بالثقة بالنفس أيضاً، ويظهر أنه قاسي الطبع، ما يشعر الزوجة بالخيبة وصعوبة التعامل معه، لذا عليها في البداية أن تشعره بحبها ورضاها عن طباعه وأن تتركه حتي ينتهي من حديثه حتي لو أشعرها بخيبة أمل كما عليكِ أن تبتعدي عن الكلمات القاسية واللوم والتأنيب.. فقط تحاوري معه بأسلوب هاديء.
تتابع: عليك أيضاً ألا تتعمدي الإلحاح وتكرار طلباتك، واختاري كلمات لطيفة وعذبة أثناء الحوار معه، مع رسم ابتسامة لطيفة تشعره بحبك له والتعامل بخلقٍ حسن ولباقة، فهذا سيجعل زوجك يحترمك ويظهر حبه وإعجابه بك دائماً.
وأخيرا امنحيه إحساسا بأنك مستمعة لبقة.. اجعليه يتحدث وكلك آذان صاغية فلا تقاطعيه ولا تجادليه، وعندما يصمت ابدئي في التحدث إليه بشكل هادئ، وحاولي أن تشرحي له وجهة نظرك الخاصّة دون أن تشعريه بأنك متشبّثة بها أو أن يكون صوتك مرتفعا.