مقالات

سنغافورة في «كوم أوشيم»

كل أسبوع

2/13/2018 10:09:37 AM

سنغافورة في »كوم أوشيم»‬.. أو »‬مدينة كوم أوشيم الصناعية» بسنغافورة حدث جديد، ونقلة هامة في مستوي العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر وسنغافورة.. مشروع صناعي  كبير  بالفيوم علي أحدث الطرز العالمية تنفذه شركة سنغافورية ذات خبرة عالمية ضخمة في مجال إنشاء إدارة المناطق الصناعية بهدف جذب الشركات الاستثمارية الدولية لمصر.
مشروع ضخم.. ولمدينة صناعية متطورة في مختلف المجالات تقام علي مساحة 8 آلاف  فدان ويوفر 3 آلاف فرصة عمل جديدة يدخل ضمن خطة الدولة في تطوير شمال الصعيد ويهدف إلي زيادة معدلات النمو الصناعي  وزيادة مساهمته في نمو الاقتصاد القومي.. خاصة أن المنطقة الصناعية بشمال كوم أوشيم كما يراها المهندس  طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تقع علي الطريق الإقليمي  »‬القاهرة ـ الفيوم» وفي منطقة متوسطة بين محافظات القاهرة والجيزة والفيوم، وتتوافر حولها المنتجات الزراعية والأراضي القابلة للاستصلاح الزراعي كما يخدم أنشطة للتصنيع الزراعي  بالمدينة الجديدة، كما توفر مناطق صناعية في النطاق  الإقليمي  للمنطقة، بما يسمح بالتكامل مع الأنشطة الصناعية الجديدة.
كما تتمتع المنطقة بتوافر الثروات التعدينية ومواد البناء اللازمة وصلاحية الأرض للنشاط الصناعي.. يضاف إلي ذلك وجود  محمية بحيرة قارون، ومحميات وادي الريان ووادي الحيتان كمحميات طبيعية علي قائمة التراث الطبيعي العالمي، وتوافر مصادر الطاقة المتجددة بالمحافظة من الطاقة الشمسية.
والمشروع الجديد سيكون بمثابة أحد أهم الأقطاب التكنولوجية الحديثة، لأنه سيتم أيضا ضخ استثمارات في القطاعات التكنولوجية المستهدف إنشاؤها، والتي ستمثل مركزا خدميا لوجيستيا وتنمية الصناعات الزراعية والبيئية والتكنولوجية المتطورة ورفع جودة مستوي الحياة والارتقاء بالموارد البشرية.. ودعم مسيرة مصر للتنمية المستدامة 2030.