مقالات

رمضان كريم وكل عام ومصر بخير

بلا أقنعة

5/15/2018 9:52:29 AM

يهل علينا شهر رمضان الكريم شهر الصوم والعبادة والابتعاد عن المعاصي والتقرب إلي الله سبحانه وتعالي، فليحسن كلٌ منا صوم هذا الشهر المبارك الذي أنزل فيه القرآن علي نبينا محمد صلي الله عليه وسلم .. والصوم هنا لا يعني فقط  الامتناع عن الطعام والشراب من الفجر حتي غروب الشمس بل الصوم يعني أيضا الابتعاد عن كل ما نهي عنه الله سبحانه وتعالي الإنسان عن فعله من شرور وآثام والإقدام علي فعل الخير لنيل الثواب وتدريب النفس علي أن يكون سلوكنا طوال العام مثل سلوكنا ومعاملاتنا خلال الشهر الكريم لنيل رضا الله سبحانه وتعالي عنا في كل وقت وكل حين وألا يقتصر ذلك فقط علي شهر رمضان..
إن شهر رمضان الكريم هو شهر العمل والعبادة والتقرب إلي الله، فلنتجنب العادات التي لا طائل من ورائها سوي حب المظاهر والتفاخر والإسراف، وليكن إسرافنا في العمل بتفانٍ ومساعدة الفقراء والمحرومين والإكثار من الدعوات والصلوات وقراءة القرآن وكل ما فيه خير الإنسان..
كل عام ومصر والمصريون وأمتنا بخير، ولنكثر من الدعوات إلي الله سبحانه وتعالي ليرفع الأذي والشرور عن منطقتنا الملتهبة وأن يكلِّل خطواتنا بالنجاح وأن ينصر الحق العربي لكي ترتفع الرايات العربية خفّاقة إلي عنان السماء..
اللهم احفظ مصر وشعبها من كل شر وكل أذي وسدِّد خطانا علي الطريق القويم لنعمل كل ما تحبه وترضاه.. ورمضان كريم وكل عام ومصر بخير وأمان..