مقالات

اضحك تضحك لك الحياة

بلا أقنعة

10/9/2018 10:13:30 AM

يحتفل العالم كل عام في الجمعة الأولي من شهر أكتوبر بيوم الابتسامة العالمي.. فالابتسامة كما يقول العلماء والفلاسفة والمفكرون هي مفتاح القلوب ومصدر السعادة والسرور وعندما يضحك الإنسان ويتفاءل تضحك له الحياة في المقابل وتجعله مجرد ابتسامة أكثر استقرارا ونشاطا وحيوية.
ويعتقد الأطباء النفسيون بأن تكرار الابتسامة بشكل يومي يعود بالنفع علي الصحة النفسية والجسدية للإنسان حيث إنها تساعده في التغلب علي ضغوطه اليومية وتحسين جهازه المناعي.
قد يكون الفرد منا لديه الكثير من الالتزامات الحياتية الصعبة التي تثير لديه مشاعر القلق ولكن في النهاية لابد من أخذ قسط من الراحة يوميا ولكن دقائق معدودة نحاول فيها التفكير في شيء يجلب لنا السعادة والرضا فتمتع الإنسان بصحة جيدة وأبناء صالحين أو بسمعة طيبة لدي من حوله هي كفيلة بجلب مشاعر السعادة له فتذكر دائما ما هو مفيد لراحتك النفسية لتكون قادرا علي الابتسامة.
وليعلم كل منا بأنه ثبت علميا بأن الابتسامة تتطلب مجهودا أقل من العبوس والتكشير فمجموع العضلات المستخدمة عند الابتسامة هي 14 عضلة من عضلات الوجه بينما التكشير يتطلب استخدام 70 عضلة من هذه العضلات.
إن الابتسامة لها فعل السحر لدي الآخرين الذين يلتقون بك يوميا وهي سلاح فعّال ضد تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة وفي النهاية الابتسامة في وجه الآخرين صدقة، فليحاول كلٌ منا الابتعاد عن الحزن والتكشير واللجوء للابتسامة بصفة يومية وصدق من قال اضحك تضحك لك الحياة وتفاءل بالخير تجده.