الصفحة الأولي

«حزب الجيل»: حملات توعية لاصطفاف الشعب أمام الصناديق


2/13/2018 11:28:16 AM

أكد حزب الجيل الديمقراطي برئاسة ناجي الشهابي ضرورة المشاركة الجماهيرية الواسعة وأن اصطفاف الشعب أمام صناديق الانتخاب هو لحماية الديمقراطية ودعم استقلال القرار الوطني، وأن دعوات المقاطعة امتداد لأخطاء التيار المدني الذي فضل المقاطعة بدلاً من الدفع بمرشح يدعمه ويقف خلفه، وهذه الدعوات تزيد من عزلة القوي السياسية خاصة أن السياسة تقوم علي التفاعل البناء مع الشارع.
وأشار الحزب إلي أن القوي السياسية المصرية عانت طويلاً من عزوف الناخبين عن الذهاب للانتخابات ولا يُعقل أن تنادي القوي السياسية بامتناع الناس عن الذهاب للانتخاب، فإقبال الجماهير علي الانتخابات أيًا كان حجم المنافسة هو حراسة للديمقراطية وتدعيم للثقل الجماهيري في المعادلة السياسية.
وأوضح أن المقاطعة تفتح الباب أمام التدخل الأجنبي في الشأن الانتخابي المصري، ولا نقبل كحزب أن نكون معبرًا للمنظمات الممولة أجنبيًا لكي تحقق أهدافها في إضعاف القرار المصري عبر الطعن في المشهد الانتخابي، وبالرغم من تحفظاتنا علي عدد من الأخطاء السياسية التي أضرت بالشكل الانتخابي، إلا أن هذا لا يعني الطعن في نزاهة العملية الانتخابية.
وأضاف ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل أن المقاطعة نوع من الاستسهال ودليل علي ضعف تواجد هذه القوي بين الناس، وعدم قدرتها علي الحشد والتواصل، وهذا الخيار غير مقنع للشارع، وأن علي القوي الحزبية والسياسية عليها أن تقف وقفه جادة مع نفسها، وتعيد إنتاج السياسة بدور أكثر تفاعلًا مع الوطن.
واختتم:أن حزب الجيل الديمقراطي انطلاقًا من رؤيته لضرورة التفاعل السياسي الإيجابي، وليس التعامل بالنمط الاحتجاجي، نؤكد دعوتنا جماهير شعبنا العظيم للذهاب إلي صناديق الانتخاب، تأكيدًا علي أن الشعب المصري قادر علي التعبير عن رأيه بكل حرية في انتخابات الرئاسة الحالية وانتخابات البرلمان والمحليات المقبلة.

نائب برلماني يطلق حملة »انزل انتخب وفيد بصوتك بلدك»‬

قال المهندس علاء والي عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الإسكان السابق، لمن يدعو لمقاطعة الانتخابات: "هل فكرت في وطنك وواجبه عليك، فوطنك المصري غالٍ ومشاركتك في حمايته جزء من الدين فهو بيتك الذي تعيش فيه، وحقه علينا جميعاً أن نحميه بكل صدق وأمانة، نحافظ علي مكتسباته وثرواته ومقدساته بالحب والعمل والإنتاج والإصلاح والتعمير وليس بالمقاطعة، فمن يقاطع انتخابات وطنه لا يعرف قيمة وطنه ولا يخاف عليه ولا عاوز يحميه".
وأكد المهندس علاء والي أنه يُجهز لإطلاق حملة انتخابية كبيرة بعنوان "انزل انتخب وفيد بصوتك بلدك" هادفاً من خلال حملته تشجيع المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية وتوعيتهم بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية من أجل مصر واستقرارها واستكمال مسيرة البناء والتنمية والحفاظ علي المكتسبات التي تحققت علي أرض الوطن، فمصر تنتظر نزولنا ومشاركتنا بالملايين لإبهار العالم في ديمقراطية لم يسبق لها مثيل لنقول "نعم" لقائد مسيرة العطاء ومحقق الأمن والأمان والاستقرار وحامل شعار السلام من أجل استقرار المنطقة والحفاظ علي الشعوب.
وأضاف المهندس علاء والي عضو مجلس النواب قائلاً: "كنا فين وبقينا فين فمن الظلام للنور.. فقبل ما تقاطع أنت مين.. وخايف علي مصر.. ولا عامل حساب لمين.. فكر قبل ما تقاطع وتهمل وطنك.. فمصر في انتظار صوتك لكي تعلو بيك وبيه.. فخليك وطني وشارك معانا من أجل بلدك.. وقدر جهد وتعب رئيسك وحرصه علي بلدك وعليك وعليه، وحافظ أنت كمان علي وطنك وشارك بصوتك وخلي عينك علي بلدك وساند "السيسي" للحفاظ علي وطنك".

طلاب الجامعات: شارك. . صوتك هيوصل !

هــانئ مباشـر

الأيام القادمة..
سيتم عقد مجموعة من الورش والندوات لتوعية طلاب مختلف الجامعات (الحكومية والخاصة) بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية وذلك بالتعاون بين الهيئة الوطنية للانتخابات ومجلسي الجامعات المصرية والجامعات الخاصة وتتضمن تلك الندوات عمليات شرح لجميع الحقوق الانتخابية واختصاصات الهيئة الوطنية.. وكذلك الإجراءات والترتيبات التي تتخذها لإنجاح التصويت والضمانات المتعددة التي وضعتها لسلامة ونزاهة الاقتراع.. وستشمل هذه الورش والندوات توزيع الملصقات والكتيبات الإرشادية التي تتضمن كل ما يشمل الشأن الانتخابي في إطاره القانوني والدستوري.
• "عمرو البوصيلي.. رئيس اتحاد طلاب جامعة المنصورة" قال لنا: أعتقد أن المشهد الانتخابي الذي شهدته الجامعات في عملية انتخابات اتحادات الطلبة الذي تميز بالمشاركة الإيجابية للطلاب في مختلف مراحل هذه الانتخابات يؤكد أنه أصبح لدي قطاع كبير من طلاب الجامعات الإيمان بأهمية المشاركة في كافة الاستحقاقات كمواطنين لهم كافة الحقوق.. وسنشارك كاتحاد طلبة بقوة وفاعلية في حث الطلاب علي المشاركة الإيجابية، وستنظم الجامعة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 18 فبراير الحالي ندوة تحت عنوان (شارك.. صوتك هيوصل) بمشاركة عدد من قيادات الهيئة وأساتذة القانون والدستور المختصين والشخصيات العامة لتبصير الطلاب بكافة حقوقهم الانتخابية وحثهم علي أداء واجبهم الدستوري بالإدلاء بأصواتهم.. وبالمناسبة هذا الأمر يأتي في إطار الانحياز التام إلي استكمال بناء الدولة المصرية الجديدة من منطلق السعي لتوعية الطلاب بخطورة الموقف الذي تواجهه مصر في الفترة الحالية وهو هدف قومي وليس عملا سياسيا أو حزبيا كما يحاول بعض المغرضين تصويره.. فالجامعة غير مسيسة ولا مجال بداخلها للعمل السياسي.
نحن قدوة لغيرنا.. هذا ما قاله لنا "محمد خالد جعفر.. رئيس اتحاد طلاب جامعة الزقازيق" يقول: نحن جزء من مجتمع يمر حاليا بمجموعة من المتغيرات السياسية والاقتصادية ستساهم في تغيير مصر إلي الأفضل.. وهذا لن يتحقق بشكل حقيقي إن لم تكن هناك مشاركة فعّالة من كل أجزاء المجتمع المصري.. ومشاركتنا كطلاب أمر هام جدا فنحن كتلة مؤثرة.
في كل الأحوال.. سواء كانت انتخابات رئاسية أو أي استحقاق دستوري آخر.. فإنه من الواجب أن تحدث حملات توعية كثيرة للطلاب في السياسة أو في مجالات أخري نضع فيها النقط علي الحروف ليتم تنويرنا بما لنا وبما علينا.
وما هي واجباتنا وحقوقنا..
هكذا تتكلم "إيمان راغب السيد كلبوش.. رئيس اتحاد جامعة كفر الشيخ".. وأول فتاة ترأس اتحاد طلاب جامعة في مصر.. التي تقول: إن وجهة نظر الطلاب قد تغير جزء منها مع تجربة انتخابات اتحادات الطلبة الأخيرة التي كانت ممتلئة بالأشياء الإيجابية ومنها البعد عن أي تحيز بقدر الانحياز لمن يستطيع أن يؤدي مهام المسئولية التي كُلِّف بها.. مع استمرار متابعة ومحاسبة من كُلِّف بمسئولية.. والمشاركة في الانتخابات الرئاسية هي تأكيد لهذا الانحياز.. وسنركز علي حث الشباب علي المشاركة أيًا كان اختياره من خلال سلسلة من البرامج والندوات ا لتي سنبدأ في تنفيذها في كل أرجاء الجامعة خلال الأسبوع القادم..
ويقول "أحمد عبداللطيف.. نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة سوهاج".. أولا وقبل كل شيء نحن لا نتحدث في السياسة بشكل خاص بمعني أننا لسنا منحازين لسياسة معينة أو شخص ما بقدر ما نعمل في إطار سياسة عامة مهمتنا فيها إدراك طبيعة الدور المطلوب مني في خدمة الوطن.. ومثلما أطالب بحقوقي فيجب أن أقوم بواجباتي وهذا المطلوب منا كطلبة ودورنا في المجتمع وما يطالبنا به الدستور.. ومن هذا المنطلق سنبدأ من اليوم الأربعاء في تنفيذ برنامج شامل لتوعية الطلاب في الجامعة بأهمية مشاركته الإيجابية بالذهاب إلي صناديق الانتخابات ويدلي بصوته أيًا كانت نوعية اختياره.
نحن ندعم الوعي السياسي بين طلاب الجامعة دون ممارسته داخل الحرم الجامعي لأنه مكان للعلم والتعليم وفي الوقت نفسه هو مكان لبناء الفكر دون التحزُّب لأي اتجاه أو أي سياسة.
هذا هو رد "حامد أبوالنصر.. نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة".. علي من يقول إنهم يمارسون سياسة من خلال تنظيم برامج وندوات لتوعية الطلاب بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، ويضيف موضحا: نحن مهمتنا توعية الطلبة بهذا الاستحقاق دون التحدث أو الانحياز لمرشح.. وعلي أن المشاركة مطلوبة من الجميع وعلينا بمشاركتنا الإيجابية أن نثبت لهم ما نريده نحن كشعب وسنقوم بتنفيذ وعقد سلسلة من الندوات يحاضر فيها شخصيات عامة من التي تلقي قبولا لدي طلبة الجامعة ويكون محور هذه الندوات هو استحقاقات الانتخابات بما يليق بنا كمصريين.

موسي مصطفي موسي:لقاءات مع أمناء الغد بالمحافظات لبحث عملية التحرك الحزبي

قال محمود موسي، نائب رئيس حزب الغد، إن المرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة المهندس موسي مصطفي موسي رئيس حزب الغد سيعقد لقاءات تنظيمية مع أمناء المحافظات، وعدد من مشايخ وعواقل العائلات علي مستوي الجمهورية بهدف بحث عملية التحرك الحزبي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.. وتابع نائب رئيس حزب الغد والمنسق العام للحملة الرئاسية، إن اللجان المتخصصة قد انتهت من إعداد مقترحاتها النهائية للبرنامج الانتخابي الرئاسي لرئيس الغد والذي كلف 15 لجنة حزبية متخصصة بإعداد المقترحات والتصورات النهائية للبرنامج الرئاسي للانتخابات الرئاسية 2018.. وأشار موسي إلي أن البرنامج سوف يعمل علي تخفيف حدة البطالة وتوفير فرص العمل عن طريق ترسيخ فكرة "الرأسمالية الوطنية" وتوسيع قاعدة الملكية للشباب في المشروعات الإنتاجية، والتي من المقرر تنفيذها حال فوزه حيث يستهدف البرنامج تحسين الظروف المعيشية للمصريين وتخفيف معاناتهم وتغيير نمط حياتهم.