الصفحة الأولي

5000 شاب من 163 دولة في منتدي شباب العالم

«السلام - الإبداع - التطوير».. مصر الجديدة تبهر العالم


الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص على القيام بجولة تفقدية بمدينة شرم الشيخ بالدراجة

الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص على القيام بجولة تفقدية بمدينة شرم الشيخ بالدراجة

تغطية شاملة من شرم الشيخ:شــحاتـة ســلامــة
11/6/2018 11:05:28 AM

بأفكار مُبتكرة، وإبداع فني، وحس وطني عالٍ، رسم منتدي شباب العالم صورة حقيقية للدولة المصرية الجديدة.. أفكار شابة، ورؤي طموحة، تنشد السلام، وتنادي بإعلاء الإنسانية، تدعمها قيادة سياسية لا تتواني عن الدفع بشبابها نحو مراكز القيادة.
هُنا داخل جدران المنتدي الشبابي العالمي، في نسخته الثانية، تلمس كافة ملامح التطور الديمقراطي الذي وصلت إليه مصر، شباب يتحاورون ويناقشون وزراء الحكومة، يطرحون أفكارهم ويبدون آراءهم، ويرد عليهم المسئولون.. مناقشات حرة ومستفيضة لكافة القضايا والمشكلات.. برلمانيون، وحزبيون، وسياسيون، ورجال أعمال، وخبراء، وإعلاميون، الجميع يتحاور والجميع يستمع.
صور مُبهرة لشباب من كافة أنحاء العالم يرفعون أعلام بلادهم، وشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة تحدوا العجز وصنعوا المستحيل، ونماذج لشباب تحدي الصعاب وتخطي حواجز الخوف والحرب ليصنع لنفسه مكانًا بين عظماء العالم في شتي مجالات العلوم والفنون والرياضة.
تلك هي الصورة التي خرجت للعالم من مدينة السلام شرم الشيخ، وشارك في صنعها آلاف الشباب من مصر والعالم.

استهل الرئيس عبدالفتاح السيسي، زيارته إلي مدينة شرم الشيخ للمشاركة بفعاليات منتدي شباب العالم 2018، بالقيام بجولة تفقدية بالدراجة في أرجاء المدينة، حيث وصل الرئيس  الأربعاء الماضي، إلي مطار شرم الشيخ الدولي، عائدًا من العاصمة الألمانية برلين، بعد زيارة استغرقت 4 أيام.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قام بالجولة التفقدية فجرًا بالدراجة في مدينة شرم الشيخ.
وعلي هامش فعاليات منتدي شباب العالم 2018، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مسرح شباب العالم، الذي صُمم ليكون ملتقي شبابيا للفنون من مختلف دول العالم لعرض ثقافاتهم من خلاله، وساحة إبداعية يعرض الشباب بها مواهبهم في تجربة فريدة من نوعها.
استمرت عروض المسرح وفقراته علي مدار 3 أيام لتعكس رسالة تفاهم وسلام بين شعوب العالم، وتؤكد علي تكامل الحضارات من خلال العروض والفقرات التي تقام علي خشبة المسرح كالغناء والموسيقي والتمثيل، بالإضافة إلي الأحاديث التحفيزية، حيث يستضيف المسرح عددًا من الشخصيات الملهمة حول العالم لعرض تجاربهم وخبراتهم.