هي

فستانك.. يحكي قصص شكسبير


هدي الخولي
7/10/2018 1:05:19 PM

أحدث صيحة في عالم الموضة هي استلهام أفكار التصاميم من القصص والروايات العالمية، وكان آخرها مجموعة الفساتين التي قدمها المصمم الفلبيني "فيرن ون" في ديفليه أقامه مؤخرا في مدينة مانيلا بالفلبين.
وجذبت تصاميم "فيرن ون" أنظار الطبقة المخملية من أول مجموعة له، حيث تتميز تصاميمه بأنها غير تقليدية وأنيقة، وهو لا يتبع أي خط أزياء آخر، بل يختار أقمشته ويلونها كلوحة تحمل تصميما عصريا و فنيا أيضا.
ويحافظ المصمم الفلبيني الشهير علي الخط التقليدي له بتصميم الأقمشة من المواد الفاخرة والمصنوعة بتقنية عالية باستخدام قصاته المميزة ويستلهم تصاميمه من مواضيع كثيرة تمتد من عصر قصص شكسبير الرومانسية إلي قصص من عصور أخري مثل ماتا هاري (سيدة هولندية فتنت جماهير باريس برقصاتها التي كانت تؤديها في معبد هندي، ونجحت في أن تكون أحد أبرز رواد صالونات الموضة من خلال توطيد علاقتها بأعلام مصممي الأزياء المترفة).
وبخلاف فساتين السواريه ذات الإطلالة الفريدة، تضم المجموعة فساتين زفاف تمتاز بالمبالغة في استخدام التطريز والريش والشراشيب والكرانيش وأقمشة الدانتيل والجبير، أما طرحة العروس فكانت غير تقليدية ومنها القصير جداً الذي يعتبر كقطعة أكسسوار من خامة التل فقط وبعضها طويل يغطي جزءا كبيرا من الفستان.