هي

من الحجر والزجاج والمعدن المصقول أكسسوارك بخامات طبيعية


فاطمة علي
12/4/2018 4:39:20 PM

 مثلما يعبر أكسسوارك عن ملامح شخصيتك، كذلك يُفضل أن يحمل ملامح هويتك وثقافة بيئتك لأنه بذلك يكمل شخصيتك ويميزك عن أي من ترتدي أكسسوار مستنسخ منه مئات أو آلاف القطع، لذلك فإن استلهام عناصر ثقافتنا الخاصة مهم وبنفس الأهمية يجب الاستعانة بخامات البيئة التي نعيش فيها وحتي إن لم تجدي فيها جمالا بشكل مجرد أو مستقل يمكنك أن تضعيها في سياق مع خامات أخري وبطرق متنوعة تبرز جمال وخصوصية الخامة.
هذا ما قصدته من طرح أهمية الخامة المحلية في صياغة الأكسسوار وربما في صياغتك أنت وبنفسك لأكسسواراتك التي ترتدينها، فيمكنك صياغة مجموعة من الأحجار أو من الخامة المعدنية أو الزجاجية المصقولة والمهيئة بشكل إبداعي لتكون جزءا من أكسسوارك الخاص المتميز، وهذه الخامات نجدها بالبحث الجاد في الأسواق الشعبية في قلب القاهرة القديمة بمنطقتي الأزهر والحسين.
وكنموذج لكيفية استخدام الخامة لتكون جزءا من عمل إبداعي جميل تتزين به المرأة والفتيات  يُقام عرض لأكسسوار الخامة وتوظيفها إبداعيا يوم 19 ديسمبر الجاري في قاعة العرض بمركز رامتان الثقافي بمتحف طه حسين في الهرم.
المعرض لحلي الخامات الطبيعية من إبداع الأكسسواريست الفنانة ماجدة علي في عرضها الخاص الخامس، والتي سبق وعرضت أكثر من عرض لحليها في مركز الجزيرة للفنون بالزمالك وجاليري دروب بجاردن سيتي، كما فازت من قبل بجائزة أسبوع التصميم المصري الذي أقيم في شارع المعز بمنطقة الأزهر في يونيو 2010، وفي عرضها الجديد ستعرض نحو 50 قطعة حلي فني من خاماتنا المصرية.. ويستمر المعرض حتي 2 يناير المقبل.
تتميز أعمال الفنانة ماجدة علي إلي جانب احترام الخامة الطبيعية أو المصنعة شعبيا اعتمادها علي تقديم أكسسوار حر التركيب يتناسب وطبيعة الخامة التي يكون لحركتها أثناء التحرك رنين خفيف في المعدن أو الأحجار الزجاجية بما يتناسب وحيوية وانطلاقة الفتيات الصغيرات .. كذلك تقديمها للأحجار الطبيعية المصقولة معقودة في سياق متتالٍ يتناغم بين أجزائه في الحجم واللون .. هذا إلي جانب اهتمامها بأن تكون الحلي ذات مذاق تراثي معاصر مستلهم من العناصر الإسلامية والشعبية المصرية ..