هي

ديكور

رسومات الأسقف عالم من الخيال


2/5/2019 11:52:57 AM

تشكل أسقف المنازل مع باقي مكونات الغرف لوحة متكاملة الأركان، فإذا ما أحسن استغلالها يمكن أن تعطي مساحة واسعة للإبداع تنعكس علي الرؤية النهائية لشكل البيت.
ويمكن اللجوء إلي استخدام الرسوم الملونة كأحد الحلول المثالية لكسر النمط التقليدي لشكل الأسقف، فبجانب شكلها المبهج هي تعطي نوعا من الطاقة الإيجابية للمكان.
هناك خيارات متعددة فيما يتعلق بانتقاء رسوم الأسقف وفق ما يؤكد الرسام شادي العيسوي، منها الرسوم الزخرفية الفرنسية التي تتماشي مع الذوق المصري، وتستخدم كبديل لأعمال ومجسمات الجبس الثقيلة، نظرا لارتفاع كلفتها بسبب أعمال التبطين الملحقة بها، علاوة علي رفض البعض وجود كتل ضخمة في السقف، فيقوم  عوضا عن ذلك بوضع زوايا من الرسوم تحيط بالسقف بالكامل.
يتابع: النتيجة هي مشهد أكثر رقة وجمالا للغرفة، فحتي أعمال الرسم الزخرفي  التي تحتاج إلي تجسيم بارز في الحائط، تظهر بشكل ناعم وانسيابي، ويمكن تنفيذ رسوم رقيقة في غرف النوم عبر تنفيذ شكل باقة من الزهور بطريقة احترافية.
أما غرف الاستقبال وغرفة المعيشة، فيمكن أن يتم تنفيذ رسوم للأسقف علي هيئة سحب منتشرة بصورة مدروسة، ويفضل أن تشمل غرف الأطفال رسوم الفراشات أو الصور الكارتونية أو رسوما للنجوم المتلألئة.