رياضة

المعسكر الأخير قبل الأمم الإفريقية »صداع« في رأس أجييري!

حرب باردة في الجبلاية


كمال الدين رضا
3/12/2019 12:32:34 PM

يسعي اتحاد كرة القدم لاستثمار كل ساعة زمنية تمر وتقرب الفريق الوطني من المنافسة علي بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة.. وتدخل  إدارة الدورة في سباق مع الزمن من أجل الانتهاء من كل أعمالها في التوقيت المناسب وقبل بدء البطولة المرتقبة.. وفي ذات الوقت يدخل الجهاز الفني للمنتخب في معركة جانبية مع اتحاد  الكرة وعلي وجه الخصوص  مع لجنة المسابقات برئاسة  المهندس عامر حسين الذي  يقف وجها لوجه مع أجييري المدير الفني  لمنتخب مصر.
كان الجهاز الفني للمنتخب  قد طلب بدء معسكره الأخير قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية القادمة بما يقرب  من ١٩ يوما كاملا.. وذلك حسب الأجندة الدولية حيث  ينضم كل اللاعبين  المحترفين خارج مصر لصفوف المنتخب من أجل الانتظام في المعسكر الأخير، وأكد المدير الفني للمنتخب في ذات الوقت أنه اعتمد  برنامج الإعداد خلال الفترة التي سوف تسبق انطلاق البطولة والبحث جار علي قدم وساق لتحديد مباراتين قويتين خلال المعسكر لإعداد وتجهيز الفريق في الصورة النهائية المطلوبة، وجاءت المفاجأة المدوية من عامر حسين رئيس لجنة المسابقات الذي طلب تقليص عدد أيام المعسكر ليكون أسبوعين فقط بدلا من ١٩ يوما كما هو محدد من الجهاز الفني للمنتخب من أجل  إتاحة الفرصة لإقامة عدد من مباريات بطولة الدوري  خاصة من المؤجلات، وكان الرفض هو رد المدير الفني أجييري قائلا: هذه الفترة مطلوبة للأهمية القصوي حيث  إن اللاعبين في حاجة إلي »راحة»‬ سلبية بعيدا عن الشد الخطير الذي يتعرضون له في مباريات الدوري خاصة مع سخونة المنافسة مما يؤثر علي أداء اللاعبين وأن هذه الفترة هي الأهم قبل الدخول  في المرحلة النهائية من الإعداد..
وكانت هذه النقطة مثار جدل أيضا بين أعضاء اتحاد كرة القدم في اجتماعهم الأخير وتم تفويض هاني أبوريدة لتوفيق كل الأوضاع بين عامر حسين والمدير الفني للمنتخب.
وكان الجهاز الفني للمنتخب قد راقب اللقاءات الإفريقية الأخيرة للأهلي والزمالك والاسماعيلي، بالاضافة إلي مباريات الدوري وكذا مباريات الدوري الخاصة باللاعبين المحترفين خارج مصر للوقوف علي مستوي كل لاعب وذلك قبل الانتظام في المعسكر القادم يوم ١٧ مارس استعدادا للقاء منتخب النيجر في ختام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية وبعدها يخوض الفريق مباراة أمام نيجيريا يوم ٢٦ مارس خارج مصر، وفي ذات الوقت يراقب الجهاز الفني حالة اللاعبين المصابين الذين تم اختيارهم من قبل ومن بينهم عمرو السولية وصلاح محسن لاعبا الأهلي  وغيرهما من اللاعبين المصابين حيث طلب المدير الفني إعداد تقرير مفصل عن حالة كل  لاعب مصاب.
وينتظر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نتائج المرحلة الأخيرة من التصفيات للإعلان عن بقية الفرق الصاعدة لنهائيات الأمم الإفريقية للإعلان الرسمي عن مكان وتفاصيل وإجراءات قرعة البطولة حيث ستجري يوم ١٢ إبريل القادم في احتفالية ضخمة تضم مسئولين عن المنتخبات المشاركة في البطولة وشخصيات رياضية شهيرة ومن المنتظر أن تقام في منطقة الأهرامات وتجري التجهيزات من الآن وتم تفضيل هذا المكان عن غيره من الأماكن الأثرية في مصر حيث  إنه الأهم والأشهر.