آخر لحظة

مؤتمر العمل العربي يبحث إدماج ذوي الإعاقة في سوق العمل


أحمد أبوالغيط

أحمد أبوالغيط

كتبت: سمر صلاح الدين
4/16/2019 1:15:18 PM


بحضور ١٧ وزير عمل عربياً ورؤساء وأعضاء وفود ومنظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية انطلقت بالقاهرة أعمال الدورة ٤٦ لمؤتمر العمل العربي الذي يعقد في الفترة من ١٤ إلي ٢١ إبريل الجاري والذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وممثلي المنظمات العربية والدولية والاتحادات النوعية والمهنية العربية.
يشهد المؤتمر هذا العام انتخاب المدير العام لمنظمة العمل العربية وجلسة خاصة بأوضاع عمال وشعب فلسطين إلي جانب تكريم عدد من رواد العمل العربي حيث سيتم تكريم ٢٤ رمزا من ١٥ دولة.
كما تشهد الدورة بحث عدد من الموضوعات الهامة وعلي رأسها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي وعنوانه علاقات العمل ومتطلبات التنمية المستدامة كما تستعرض الدورة »دور التكنولوجيا الحديثة في إدماج الاشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل»‬.. وكذلك تعزيز دور الاقتصاد الأزرق لدعم فرص التشغيل وفي كلمته خلال افتتاح الدورة الـ ٤٦» لمؤتمر العمل العربي أكد أحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية أن سوق العمل يمثل عنصراً حاسماً في المنظومة الاقتصادية في دول العالم العربي.. مشيرا إلي أن تطوير القواعد المنظمة لهذا السوق وتوسعته ليشمل المزيد من الشباب والنساء علي وجه التحديد هو هدف رئيسي لدي أغلب الحكومات العربية التي تواجه معدلات بطالة تفوق مثيلاتها العالمية