رياضة

استاد الإسماعيلية ينتظر إشارة البدء داخليا وخارجيا


ياسر الشريف
5/14/2019 1:15:23 PM

ازدادت مساحة الطموح علي ساحة استاد الإسماعيلية الرياضي.. خاصة بعد أن بدأ في الظهور شكل التجديدات الشاملة داخل الاستاد التي يراها الكثيرون أنها جاءت مواكبة للتقنيات العالمية وللملاعب الأوروبية والتي ستحدث عند افتتاحها نقلة في الشكل الداخلي للاستادات علي ساحة الكرة المصرية.

ظهرت الرغبة في انتقال هذا الجمال المنتظر للداخل إلي تجميل الخارج من خلال السور الخارجي الذي لم تقربه يد التطوير بجانب البدء في توحيد ألوان المنازل المحيطة بالاستاد ..وقد تم تحديد يوم 30 مايو الحالي من أجل الانتهاء من تسليم  الاستاد إلي لجنة تنظيم المونديال الإفريقي.
وبالنظر لخريطة التجديدات والتطوير نجد أنه تم الانتهاء من الري والصرف والإضاءة وعمليات رش الملعب بأحدث الطرق بعد تركيب معدات رش جديدة من نوعها، طبقًا للشروط التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).. ويتبقي جزء من التشطيبات النهائية لباقي أنحاء الاستاد من غرف وقاعات وصالات ودورات مياه في حين قامت الشركة الوطنية للاتصالات بالانتهاء من تركيب كابلي فايبر لرفع سرعة الإنترنت ليغطي كل الاستاد ولتسهيل عمل الصحفيين ورجال الإعلام.
 ويري سامي عبدالحليم مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية أن العمل جار علي أكمل وجه لتطوير وتجهيز ستاد الإسماعيلية في ظل اهتمام ومتابعة مكثفة من وزير الشباب والرياضة دكتور أشرف صبحي ومحافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان لظهور المحافظة في أبهي صورة لها لتليق بالحدث الرياضي الأضخم في القارة السمراء وباسم مصر الكبير في استضافة  المونديال الإفريقي .. كذلك هناك متابعة من العديد من الجهات بهدف التعرف علي كل خطوات التطوير.
وأوضح أن تلك  اللجان شكلها اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية والشباب والرياضة بجانب لجان الاتحاد الإفريقي »الكاف»‬ التي تتابع تجهيز ستاد الإسماعيلية لاستقبال العرس الرياضي في أفضل صورة في موعده المحدد له نهاية مايو الجاري.
يذكر أن الملعب سيستضيف منتخبات الكاميرون وغانا وغينيا وبنين بالمجموعة التي تعد ضمن أقوي مجموعات البطولة.