آخر لحظة

قادرون علي حماية مصالحنا ولم نحصل علي شيء من أمريكا مجانـًا

ولي العهد السعودي لوكالة بلومبرج الأمريكية:


10/9/2018 12:31:58 PM

أكد الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية أن بلاده لن تدفع شيئا مقابل أمنها وأن جميع الأسلحة التي تحصل عليها من الولايات المتحدة الأمريكية تشتريها بأموالها ولا تحصل عليها مجانا.
وشدد ولي العهد السعودي في حواره مع وكالة بلومبرج الأمريكية علي أن المملكة العربية السعودية قادرة علي حماية مصالحها مستشهدا بعمل الولايات المتحدة ضد أجندة بلاده في المنطقة طوال ثمانية أعوام هي فترة تولي الرئيس السابق باراك أوباما رئاسة الولايات المتحدة إلا أن السعودية كانت قادرة علي حماية مصالحها.
جاءت هذه التصريحات تعليقا علي تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن ضرورة قيام دول مثل السعودية وألمانيا وكوريا الجنوبية بدفع أموال للولايات المتحدة مقابل ما يقول بإنها حماية أمريكية لهذه الدول.
وعن علاقته مع الرئيس الأمريكي في أعقاب هذه التصريحات الأخيرة بشأن السعودية قال الأمير محمد بن سلمان: "أحب العمل مع ترامب قائلا: إنكم تعرفون بأنه عليك أن تقبل أن أي صديق سيقول أشياء جيدة وأخري سيئة".
وعن رد الفعل السعودي العنيف علي الانتقادات الكندية لأوضاع حقوق الإنسان في المملكة منذ شهور قال ولي العهد السعودي إن الموقف الكندي يختلف عن تصريحات الرئيس الأمريكي حيث إن كندا كانت بمثابة من يصدر أمرا للسعودية بشأن قضية داخلية في المملكة في حين كان ترامب يتحدث إلي شعبه داخل الولايات المتحدة حول قضية ما وإذا نظرت للصورة بشكل عام فلديك 99٪ من الأشياء الجيدة وقضية واحدة سيئة في العلاقات مع الرئيس الأمريكي.