آخر لحظة

لا تدخل في انتخابات اتحادات الطلاب


د. عمرو مصطفي

د. عمرو مصطفي

كتب: هانئ مباشر
10/30/2018 12:31:29 PM


أكد الدكتور عمرو مصطفي.. عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة والمنسق العام لمبادرة طلاب من أجل مصر.. علي مستوي الجامعات بأنه لا يوجد تدخل نهائي في عملية انتخابات الاتحادات الطلابية المقرر إجراؤها خلال الأيام القادمة سواء من المنسق أو إدارات الجامعات.. جاء ذلك في معرض تعليقه علي قيام المبادرة بتفعيل أنشطتها في مختلف الجامعات علي مدار الأيام الماضية في إطار الأنشطة الطلابية والمجتمعية مثل إقامة معارض لبيع الكتب بأسعار رمزية ودعم  ذوي الاحتياجات الخاصة والمشاركة في تطوير وتجميل عدد من المدارس والأماكن المحيطة بمختلف الكليات والجامعات.. وقال المنسق العام: إن المشاركة في الانتخابات الطلابية حرية شخصية ترجع إلي الطالب نفسه.. علما بأن الهدف من المبادرة هو تقديم برامج تدريبية مجانية لتدريب الطلاب علي المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال بالإضافة إلي ممارسته جميع الأنشطة الطلابية.
من جانبه قال "الدكتور طايع عبداللطيف.. مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية": إن الأنشطة الطلابية ستعقد بجميع بنودها دون تغيير.. واللائحة التي ستطبق هي اللائحة الصادرة لسنة 2017 بقرار من مجلس الوزراء.. والتطبيق سيكون فيما جاء بها من مبيحات ومحظورات وخطوات ومن صلاحيات من كل اللجان المشكلة..
الجدير بالذكر أن "الدكتور خالد عبدالغفار.. وزير التعليم العالي والبحث العلمي" أعلن انطلاق انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات وفق جدول زمني يمتد خلال الفترة من (1- 15 نوفمبر) وتمت مخاطبة الجامعات لبدء أعمال الانتخابات الطلابية بجامعاتهم وموافاة اللجنة التي تم تشكيلها لمتابعة أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية والإشراف عليها  بتقرير مفصل عن سير العملية الانتخابية أولا بأول.