الصفحة الأولي

نواب البرلمان:قسم الرئيس أمام نواب الشعب .. رسالة للداخـــل والخـــارج


أحمد ناصف
6/5/2018 2:08:23 PM

زيارة تاريخية.. وكلمة واضحة كاشفة.. هكذا وصف نواب الشعب زيارة وكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي مجلس النواب لأداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية، مؤكدين أن أداء الرئيس القسم  أمام مجلس النواب، رسالة للداخل والخارج مفادها التزام الدولة بالمسار الديمقراطي والإجراءات الدستورية.

قالت هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حلف اليمين أمام مجلس النواب كانت معبرة وقوية وتؤكد أننا نسير علي الطريق الصحيح لمرحلة إصلاح الدولة المصرية، مشيدة بخطاب الرئيس وما تضمنه من وعود للرئيس في استكمال مسيرة التنمية والاهتمام بالصحة والتعليم والاهتمام بالمواطن المصري.
وأضافت هالة أبو السعد، أن تأكيد الرئيس علي الاهتمام بالثروة البشرية في بناء مصر وزيادة الإنتاج، هو ما نحتاجه في الفترة الحالية خاصة مع الزيادة السكانية التي طالبنا كثيرا بضرورة الاستفادة منها وعدم اعتبارها أزمة سكانية، وهذا يدل علي اهتمام الرئيس بملف المواطن المصري وهو يأتي ضمن استراتيجية العمل.
وأشارت رئيس الهيئة البرلمانية للمحافظين، إلي أن المرحلة الأولي للرئيس من ولايته كانت مرحلة وضع الأساس للدولة المصرية وحاليا يقوم الرئيس بمرحلة الإصلاح التي تعد أولي خطوات النهوض بالدولة المصرية.
قال النائب مجدي بيومي، إن الولاية الثانية للرئيس ستحمل الخير للكثير من المصريين، وستفتح آفاقا جديدة لمستقبل مليء بالتقدم والنمو، وخلق فرص عمل للشباب، وجذب المزيد من الاستثمارات.
وأوضح بيومي، أن البلاد في عهد القيادة السياسية الحالية تشهد تطورا كبيرا في مختلف القطاعات سواء أمنيا أو اقتصاديا أو اجتماعيا، بل وأصبحت الدولة المصرية دولة مؤسسات تسير علي الطريق الصحيح، وفقا لخطة ورؤية مستقبلية، وجدول زمني للتنفيذ، وهذا ما كنا نفتقده في السنوات السابقة.
وأشار عضو مجلس النواب، إلي أن الشعب المصري أثبت للعالم أجمع أنه تحمل الكثير من أجل بناء وطنه، مؤكدا علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحمل عبء المسؤولية في ظروف دقيقة وغاية في الصعوبة، واستطاع خلال هذه الفترة أن يحقق إنجازات سيقف التاريخ عاجزا أمامها، مشيدا بدور الشعب المصري الذي كان وسيظل سندا وداعما للقيادة السياسية.
ومن جانبه وجه الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة بدء فترة توليه رئاسة الجمهورية للمرة الثانية، بعد أدائه اليمين الدستورية.
وأشاد "العبد" بكلمة الرئيس السيسي التي ألقاها أمام البرلمان عقب أداء اليمين، مؤكدا أنها كلمة مضمونها المكاشفة والمصارحة والشفافية، وأن الرئيس يعلن الحقائق للشعب ويتعامل بشفافية، مشيرا إلي أن فترة الولاية الثانية للرئيس السيسي ستشهد استكمال بناء الدولة المصرية الحديثة، ومواجهة التحديات التي تواجه الدولة، ومجلس النواب يقف جنبا إلي جنب مع الرئيس لمواجهة التحديات والعبور بمصر إلي بر الأمان.
وأضاف العبد أن مصر شهدت نقلة كبيرة علي مختلف المستويات خلال فترة الرئاسة الأولي، خاصة في قضية محاربة ومكافحة الإرهاب والجهود الكبيرة التي بذلتها القوات المسلحة والشرطة المصرية، وكذلك إقامة العديد من المشروعات القومية الكبري التي تم تنفيذ بعضها وجاري تنفيذ الأخري، مما سيوفر فرص عمل عديدة للشباب، ويدفع عجلة الإنتاج والتنمية، مؤكدا أن هناك فرقا كبيرا بين شكل الدولة المصرية الآن وقبل أربع سنوات.
مشيرا الي أن الرئيس تعهد باستكمال الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب وتحقيق الإصلاح، واستكمال المشروعات واتخاذ القرارات التي تحقق صالح المواطن.
وجه النائب محمد العقاد، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، لحرصه علي بدء كلمته، خلال أداء القسم الدستوري بتكريم الشهداء الذين ضحوا من أجل الوطن، متمنيا تحقيق أهدافه للولاية الثانية وأبرزها استكمال المشروعات التي بدأها.
وأكد العقاد، أن خطاب الرئيس رسم خارطة المستقبل، وتطرق للحوار المشترك الذي يعدُّ قوام بناء الديمقراطية، ولذلك سيتم فتح الباب علي مصراعيه أمام الجميع للحوار باستثناء من ينتهج العنف، موضحًا أن الرئيس تعامل بشفافية خلال فترة ولايته الأولي، وأن الفترة الثانية ستشهد استكمال بناء الدولة المصرية الحديثة.
وأشار عضو مجلس النواب، إلي أن مصر شهدت نقلة كبيرة علي مختلف القطاعات خلال فترة الرئاسة الأولي، سواء في قضية محاربة الإرهاب أو حتي في إقامة العديد من المشروعات القومية الكبري، وهذا يعني توفير المزيد من فرص العمل ويدفع عجلة الإنتاج والتنمية للأمام.
هنأ النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الرئيس السيسي لتنصيبه رئيساً للجمهورية لفترة رئاسية ثانية، مؤكداً أن تنصيب الرئيس أمام مجلس النواب يعدُّ تتويجاً لجهوده ونجاحاته في اختباره الأول خلال الأربع سنوات الماضية في مواجهة تحدي الإرهاب وتحمل صعوبة خطوات الإصلاح الاقتصادي وإنجاز مشروعات قومية عملاقة في مدة زمنية قصيرة.
وقال رئيس اللجنة الاقتصادية إن تأكيد الرئيس في خطابه علي وضع بناء الإنسان المصري علي رأس أولويات الدولة خلال المرحلة المقبلة، يدل علي إيمان الرئيس بأهمية الارتقاء بالمواطن المصري والتركيز علي تطويره باعتباره الكنز الحقيقي في عمليات التنمية.
وأشارعضو مجلس النواب، إلي أن حديث الرئيس عن الاهتمام بملفات التعليم والصحة والثقافة يشير إلي وجود اهتمام خاص بهذه الملفات في المرحلة المقبلة، ووضع خطة جديدة لاستكمال مسيرة التنمية التي بدأها الرئيس خلال الفترة الماضية.
قال النائب عماد سعد حمودة، إن التاريخ سيسجل بأحرف من نور بداية المرحلة الجديدة للدولة المصرية من داخل مقر البرلمان، وذلك بعدما أدي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية أمام مجلس النواب.
ووصف حمودة، هذا الحدث بالأهم والتاريخي الذي كان يترقبه العالم أجمع، وذلك لأنه يمثل انطلاقة جديدة من التقدم والازدهار، والبناء، والتعمير، واستكمال سلسلة الإنجازات والانطلاق نحو المستقبل وتحقيق مزيد من الاستقرار علي الأرض.