رياضة

ثورة غضب ضد كوبر والمنتخب!!

حصل علي إجازة زادت عن 50 يوما


كمال الدين رضا
2/6/2018 12:13:28 PM

يتعرض هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر لحملة انتقادات عنيفة من مجموعة أعضاء اتحاد كرة القدم.. وذلك بعد لحظات من عودته من إجازته الطويلة الأخيرة التي قضاها بعيدا عن مصر. وقام أكثر من مرة بمد  إجازته علي حساب إشرافه علي المنتخب  الوطني  الذي يمر بأخطر وأصعب مرحلة حاليا قبل إعلان الاختيارات الأخيرة للاعبين المنضمين لصفوف الفريق قبل روسيا 2018.
مجموعة »‬المعارضين» لسياسة كوبر قالوا إنه آخر من يعلم بأي شيء عن الفريق الآن لابتعاده لفترة طالت دون أسباب واضحة واعتماده علي مساعديه. وكان أحد أعضاء المجلس قد اخترق صفوف الجهاز الفني أكثر من مرة موجها أسئلة غريبة وتحمل  العديد من علامات الاستفهام والتعجب معا عن مستوي بعض اللاعبين الذين ظهروا في صفوف الأندية من خلال مباريات الدوري، إلا أن كل  الردود جاءت بأنه لا تعديل ولاتغيير إلا في أضيق الحدود.
مساعدو المدرب الأرجنتيني ومن خلال تقاريرهم الهامة والأخيرة  حذروا من خطورة »‬حرق» اللاعبين المحليين الأساسيين في صفوف المنتخب من كثرة مباريات الدوري وضغط المباريات الملحوظ.. من أجل إنهاء الموسم الحالي في موعده المتفق عليه وألا يتعدي الموعد يوم 21 مايو القادم لمنح اللاعبين فرصة للراحة لمدة أسبوع واحد فقط قبل التجمع من جديد وقبل السفر إلي المعسكر الأخير قبل التوجه مباشرة من الخارج إلي روسيا وذلك بعد انتهاء الدوري بأسبوع واحد فقط، بما يؤكد أن التجمع والمعسكر الأخير للمنتخب سوف يبدأ نهاية مايو القادم، والمعروف  أن المنتخب سوف يتوجه إلي روسيا يوم  8 يونيو القادم وقبل انطلاق مبارياته بأسبوع واحد.
ويعكف كوبر الآن علي فحص ومراجعة كل التقارير الفنية ومشاهدة بعض مقاطع من مباريات الدوري الممتاز لبعض اللاعبين الأساسيين مشيرا وكما قال من قبل إلي أنه لا فرصة علي الإطلاق لاختيار لاعبين جدد لأن الوقت ضيق للغاية وهو ما أكدته تقارير مساعديه.
وبالنسبة للاعبين المحترفين فهناك شبه اطمئنان علي مستواهم الفني والبدني، وهو ما أكده أيضا المدرب الأرجنتيني الذي أبدي سعادته باحتراف  مؤمن زكريا لاعب الأهلي في السعودية كما تم إعداد تقرير مفصل وواف عن حارس الإسماعيلي محمد عواد خلال مبارياته الأخيرة في الدوري وفرصته أكيدة لأن يكون بين الحراس المختارين للمونديال.
من ناحية أخري يواجه كوبر حملة من الانتقادات أيضا بسبب حصر فترة إعداد المنتخب في خطوة أو خطوتين فقط خاصة أن الفريق لن يلعب سوي 4 لقاءات فقط قبل المونديال عكس  المنتخبات الأخري وتلك الانتقادات تحولت إلي اتهامات إلا أن المدير الفني أكد مرارا وتكرارا رغبته في استمرارية بطولة الدوري وأنه لا وقت علي الإطلاق لاختراع أي أفكار أخري ومن الخطأ إبعاد اللاعبين المحليين عن بطولة الدوري وإقصاؤهم وخاصة أن بطولة الدوري  الحالية من أقوي البطولات علي المستوي العربي والأفريقي.
ويعيش كوبر الآن حالة من التواصل المستمر والمباشر مع اللاعبين المحترفين خارج مصر.. وطلب من محمد صلاح ضرورة التركيز لاستعادة لقب هداف الدوري الإنجليزي وشدد عليه بضرورة استغلال  كل الفرص وعدم الانشغال بصفقة انتقاله  إلي ريال مدريد بداية الموسم القادم وأن المونديال  سوف  يقدمه بطريقة أفضل وأفضل.. ولم يكن محمد النني نجم الأرسنال ببعيد عن اتصالات كوبر الذي أثني عليه بعد مشاهدته لمباراة الأرسنال وكريستال بالاس ونفس الأمر لأحمد حجازي مدافع المنتخب المحترف في ويست برومتش وكذا رمضان صبحي والذي مازال يشارك لفترات قصيرة مع فريقه ستوك سيتي.