رياضة

محترفونا.. حاجة تحير .. هبوط مستوي .. وأزمات متكررة


محمد التلاوي
3/6/2018 12:57:54 PM

حالة من القلق تسيطر علي الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، بسبب المستوي المحير والمتذبذب للمحترفين في الفترة الأخيرة قبل الاستعداد لكأس العالم 2018 بروسيا، وقبل انطلاق معسكر سويسرا في الفترة من 19 إلي 27 مارس.
يواجه المنتخب أزمة في خط الدفاع وتحديداً بسبب الثنائي علي جبر المنتقل من الزمالك في يناير الماضي علي سبيل الإعارة إلي وست بروميتش الإنجليزي،مازال بعيدا عن الصورة . ولم يشارك في أي مباراة رسمية مع فريقه حتي الآن، وهو ما يثير قلق الجهاز، خاصة أن جبر من الركائز الأساسية للفراعنة، ونفس الأمر لعمر جابر لاعب لوس أنجلوس الأمريكي البعيد عن المشاركة في المباريات الرسمية منذ فترة لا تقل عن 4 شهور، منذ تواجده في بازل وقبل انتقاله للدوري الأمريكي الذي انطلق منذ أيام قليلة .. مما يهدد جابر بعدم التواجد داخل صفوف المنتخب بروسيا.
أما محمود كهربا، المحترف في اتحاد جدة السعودي، فقد تراجع مستواه بشكل ملحوظ وافتقد خطورته.. مع دخوله في عدة أزمات مع ناديه والجماهير في الفترة الأخيرة، وهو ما يقلق الجهاز الفني للمنتخب أيضا، خاصة أن كهربا من العناصر الأساسية في خطة كوبر..  ولولا التألق غير العادي لأحمد الشناوي حارس مرمي الزمالك ومعه محمد عواد حارس الإسماعيلي ومحمد الشناوي حارس الأهلي لتوقف قلب كوبر بسبب تعرض شباك عصام الحضري، حارس مرمي المنتخب، لخماسية في مرمي التعاون السعودي أمام الأهلي، وهو ما تسبب في قلق لدي الجهاز، رغم أنهم علي ثقة من قدرة الحضري علي التواجد في النادي والمنتخب، خاصة بعد ابتعاد شريف إكرامي حارس الأهلي عن المشاركة الأساسية في القلعة الحمراء، وخروجه من حسابات كوبر في معسكر سويسرا.
بينما يتواجد الرباعي محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي، وأحمد حجازي »‬وست بروميتش» الإنجليزي، ومحمود تريزيجيه »‬قاسم باشا التركي» وحسين الشحات »‬العين الإماراتي» .. كأضواء متلألئة  للمحترفين المصريين، بعد ظهورهم بمستوي مميز للغاية، وقيادة فرقهم للفوز وإحراز وصناعة أهداف مؤثرة...وتألق غير عادي .