رياضة

"دربكة" في قائمة الفراعنة .. و"كوبر" يرحب باحتراف السعيد

مدرب "ترانزيت" للمنتخب قبل المونديل


كمال الدين رضا
3/6/2018 12:59:32 PM

مين يقدر يقول.. لأ.. للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.. في بلاغ عاجل وطلب حاسم "أمر" كوبر اتحاد كرة القدم بضرورة الاستعانة بمدرب جديد لمساندته ومساعدته أثناء إدارة مباريات كأس العالم بروسيا 2018.. وإذا عرف السبب بطل العجب.. كيف فاجأ المدرب الجبلاية بطلبه؟ ولماذا الاستعانة الآن بمواطنه جوستافو سيفيرو؟ وهل هناك تدخل من الجبلاية لفرض مساعد أو آخر علي الأرجنتيني؟
قوائم الأجهزة الفنية للفرق المشاركة في المونديال شبه مفتوحة وهناك عدد من المرافقين الفنيين والإداريين من الممكن مصاحبتهم في البعثات الرسمية مع الالتزام بعدد محدد من المسئولين  وكذا اللاعبين في أرض الملعب.. ووجد كوبر ضالته في هذا الأمر والذي جاء علي هواه ليقرب منه مساعده الأرجنتيني السابق جوستافو سيفيرو حيث إن المرحلة القادمة بعد المونديال  سوف تشهد التصاقهما معا في مشوار تدريبي جديد سواء بقي كوبر في مصر أو رحل وتعاقد مع منتخب آخر.
وهناك أقاويل أخري من داخل اتحاد الكرة والذي أراد مسئولوه فرض أحد المدربين الفنيين بجوار كوبر لإيقاظه في اللحظات الصعبة والمواقف الحرجة أثناء المباريات خاصة المشتعلة منها.. وهو ما جعل باب النقاش يتم فتحه بين الطرفين لتحديد مطالب المدرب الأجنبي الذي اختاره مساعده الأسبق ليقوم بتلك المهام بتحليل أداء اللاعبين المصريين وكذا الفرق المنافسة وإبداء المشورة السريعة للمدرب الأجنبي ومتابعة أداء المنتخب بتركيز أكثر وإعداد متابعة رقمية لكل لاعب وتحديد أبرز النجوم البارزين في الفرق المنافسة وهي مهام ليست بالسهلة، ولا يستطيع أي مدرب القيام بها الآن إلا من خلال رحلة تدريبية وخبرة سابقة في إنجاز تلك المهام.
 والمثير للدهشة الآن أن اتحاد الكرة حول هذا الملف من أجل المنافسة من جديد لتحديد الرأي النهائي وتوفير المبالغ المالية التي سوف يتم دفعها للمدرب القادم الجديد الذي أطلقوا عليه من الآن مدرب "ترانزيت" للقيام بمهمة خاصة ومحددة لمدة قصيرة جدا.
وقبل أيام قليلة من إعلان قائمة اللاعبين المختارين لمعسكر المنتخب فقد وقع الجهاز الفني في "ربكة" حقيقية قبل الاختيارات، وتعرض لضغوط ضخمة لضم نجم الأهلي الهداف وليد سليمان والذي ظهر بمستوي جيد طوال الفترات السابقة وكذا مركز حراسة المرمي حيث نشب خلاف بالفعل حول الاختيارات الحالية والاختيارات النهائية القادمة حيث طلب كوبر أن يكون هناك حارس من الأهلي ويعني بالفعل الشناوي بعد استبعاد شريف إكرامي لعدم مشاركته في مباريات الأهلي بطريقة منتظمة، بالإضافة إلي كل من الحضري وشناوي الزمالك ومحمد عواد والذي سوف  يكون الأقرب للخروج من القائمة النهائية قبل المونديال.
ووجد الجهاز الفني ضالته أيضا في ارتفاع مستوي مروان محسن الذي من الممكن أن يكون ضمن القائمة النهائية في مونديال روسيا حيث إنه يمثل ويقوم بدور رأس الحربة، وهو الأمر الذي يؤكد استبعاد باسم مرسي نهائيا من تفكير المدرب الأرجنتيني لعدم مشاركته في مباريات الزمالك بصورة منتظمة طوال الفترة الأخيرة، وخلال الأيام الأخيرة وقبل اتخاذه القرار النهائي بالاحتراف دارت مناقشات ومحادثات كثيرة بين كوبر وعبدالله السعيد ورحب المدرب بتلك الخطوة الإيجابية..
وينتظر أن يقدم كوبر برنامجا جديدا إلي اتحاد الكرة لتنفيذه بعد معسكر سويسرا القادم يحدد من خلاله عددا من سفرياته في أوروبا لمتابعة اللاعبين المحترفين عن قرب والوقوف علي مستواهم الفني والبدني وإبداء ملاحظاته وذلك قبل المعسكر الأخير والذي يسبق السفر إلي روسيا للمشاركة في المونديال.. وكان قد قرر أيضا السفر إلي السعودية لمتابعة المحترفين المصريين هناك وأكد أنه سوف  يكرر تلك الزيارة.