رياضة

مهمتنا الحفاظ علي فلوس الدولة

"سويلم" وكيل وزارة الشباب والرياضة:


جمــال عـــوض
4/10/2018 12:19:42 PM

الزمالك في أزمة حقيقية ولن تحل هذه الأزمة إلا باتباع الطرق القانونية، مهمتنا الحفاظ علي أموال الدولة ومراقبة أعمال الأندية والاتحادات الرياضية.. والمعاونة في رسم الخطط المستقبلية والمساهمة في التنفيذ.. هكذا بدأ ..... وكيل وزارة الشباب والرياضة تصريحاته الساخنة من خلال السطور التالية.
القانون وحده يحدد ملامح أزمة الزمالك
الزمالك أخطأ في اتباع الطرق الرسمية لحل أزمته الطاحنة.. ولم يكن أمام وزير الشباب والرياضة إلا ضرورة التدخل السريع لإنقاذ مايمكن إنقاذه.. واللجنة المالية الحالية قادرة علي وضع ضوابط الصرف لحين الانتهاء من كافة التحقيقات التي تتم الآن عن طريق النيابة المختصة لتحديد المسئوليات فكل الأندية تدار ماليا عن طريق حركة مالية بنكية، فكيف يكون للنادي حساب خاص وكيف يتهرب من دفع الضرائب وكيف يمتنع عن دفع الضرائب المستحقة والنتيجة النهائية لموقف الزمالك سوف تحددها لجان الفحص القانونية المختصة وعلي رأسها نيابة الكسب غير المشروع.
ويضيف: أن الأهلي كاد يقع في فخ المخالفات في وقائع سابقة.. ولكن كل مسئوليه كانوا يعودون إلي الصواب بعد التحقق من حقيقة موقفهم ومؤخرا كان موقف محمود الخطيب الرافض  لوضع أي طوبة في فرعه الجديد إلا بعد الحصول علي  كل التراخيص اللازمة، علي عكس ماحدث ويحدث حتي اللحظة في المرسي النهري لنادي الزمالك والذي تعرض للصدامات والهدم من محافظة الجيزة.
ويؤكد أن قانون الرياضة الجديد جاء في صالح الجمعيات العمومية وهناك بعض المواد في حاجة إلي التعديل وقد أظهرت انتخابات 2017 بعض المشاكل وجار تصحيح الأوضاع.. والقانون الجديد نقل الكثير من الاختصاصات من الوزارة إلي اللجنة الأوليمبية وأري ضرورة الوقوف بجانب اللجنة وتوفير الكوادر المؤهلة لمواجهة الصعاب مع الأندية والاتحادات في حين أن الأندية والاتحادات علي وعي تام باللوائح والقوانين واللجنة الأوليمبية لن تقدر وحدها علي المواجهة لكثرة المعروض أمامها من مشاكل وأزمات للجمعيات العمومية وغيرها.
وأضاف قائلا.. أري من الضروري علي لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب أن تتبني فكرة تعديل  بعض مواد القانون لصالح الرياضة في مصر.
وعن انتقال السلطة من الجهة الإدارية إلي اللجنة الأوليمبية في القانون الجديد وهل هو هروب من عدم تنفيذ الأحكام القضائية أم ماذا؟
قال إن الهدف من انتقال السلطة بغرض إبعاد القضاء الإداري عن منظومة الشباب والرياضة حتي لا يلجأ أحد لمجلس الدولة، وهو ليس هروبا ولكن لعدم التدخل الحكومي وفي ذات الوقت ما يحدث الآن في الزمالك من أجل الحفاظ علي  حق الدولة في المراقبة المالية وفقا للقانون 71 لسنة 2017.. وليس تدخلا حكوميا.