رياضة

الأزمات تطاردنا.. والمشاكل تحاصرنا

علاء عبدالعال نائب رئيس نادي الطيران:


جمــال عــوض
4/10/2018 12:21:10 PM

عندما فكر البارون "إمبان" في التخطيط وبناء حي مصر الجديدة كانت أولي اهتماماته ضرورة تحديد المساحات الخضراء لتجميل 5952 فدانا صحراويا اشتراها من الحكومة المصرية لبنائها بطريقة حديثة وفي بداية العقد الأول من القرن الماضي شرع صاحب البنك الشهير وقتها في البناء وحدد مساحات لعدد من الأندية جاء علي رأسها نادي الطيران الحالي.. والذي تعرض لهجمة غاشمة كادت تغلقه بالضبة والمفتاح بعد أن أوشك أعضاؤه علي الهروب منه.. التقت "آخر ساعة" مع علاء عبدالعال نائب رئيس نادي الطيران ليضع أمامنا تحديات التطوير والتحديث الجديدة.
العشوائية والعضويات الشرفية حولت النادي لسوق درجة ثالثة!
• ما صحة ماتردد عن هجرة الأعضاء للنادي في فترة من الفترات؟
ــ بالفعل  البعض هجر المكان لفترة بسبب »‬فوضي» العضويات الشرفية والتي كان يوزعها أحد رؤساء النادي السابقين في حملته الانتخابية.. وهذا الأمر جعل النادي مثل السوق بالضبط وتعرض لزحام شديد للغاية أثر علي مستوي الخدمات الاجتماعية والرياضية التي يتم تقديمها للعضو الأصيل من أبناء نادي الطيران، حيث كنا أسرة واحدة يعرف كل منا الآخر عن قرب ومع المجلس الجديد تخلصنا من العضويات الشرفية وعاد الهدوء إلي النادي من جديد كسابق عهده.
• وماذا عن الفترة القادمة؟
ـ نادي الطيران يضم 50 ألف عضو بعد التصفية.. وحصلنا علي 10 أفدنة جديدة في التجمع الخامس لإقامة فرع للنادي في إطار التطوير والتحديث ولخدمة الأعضاء ويضم العديد من المباني والملاعب ومهمة مجلس الإدارة الجديد الارتقاء في كل شيء يخص نادي الطيران بفرعيه بمصر الجديدة والتجمع الخامس.
• ومادور وزارة الشباب والرياضة؟
ـ كغيرنا من الأندية في مصر طلبنا دعما من أجل استكمال المنشآت ونحاول تطوير المبني الاجتماعي وحمامات السباحة وبعض الملاعب وسوف نحصل علي 5 ملايين جنيه كوعد المسئولين لنا ونحن في الانتظار وليس لدينا منظومة لكرة القدم نستطيع من خلالها دخول المسابقات علي أي مستوي  من المستويات، وأتمني أن يكون لنا فريق للكرة وهناك تخطيط مع رئيس النادي هشام الشوري لإدخال كرة القدم ضمن أنشطة الطيران.. ولابد أن نبدأ من الآن.
• هل هناك مغالاة في رسوم العضوية الجديدة؟
ـ عضوية نادي الطيران بـ 60 ألف جنيه ويمكن تقسيط المبلغ وفرع التجمع بـ 40 ألف جنيه بمقدم 20 ألف جنيه والباقي يتم دفعه خلال سنتين فقط وهذه مبالغ قليلة بالنسبة لأسعار العضويات في الأندية الأخري.
• وماذا عن خلافات رئيس النادي مع بعض أعضاء المجلس؟
ـ أي خلاف  في الرأي فهو لتوضيح الرؤي الأفضل ولمصلحة نادي الطيران.. ولاتوجد خلافات شخصية ولا يستطيع أحد فرض رأيه علي الآخرين بالقوة مثلما نسمع عن الأندية الأخري.. ومؤخرا كان هناك خلاف حول تعيين الجهاز المسئول عن فريق الجودو.. وتلاقت كل وجهات النظر لما فيه صالح نادي الطيران.
• وماذا عن ميزانية الطيران؟
ـ الميزانية لا ترقي لاسم نادي الطيران ولاتساعدنا علي النهوض به.. فالميزانية تصل إلي 8 ملايين جنيه في السنة فقط، وهذا يؤثر علي  كل اللعبات ودخل النادي، ولنا وديعة بأحد البنوك تصل إلي 3 ملايين جنيه فقط.
• وما أهم موارد الطيران.. وكيف يمكن تنميتها؟
ـ أهم مواردنا من اشتراكات الأعضاء وكذا من العضويات الجديدة وهناك صالة للأفراح يتم تأجيرها وهناك فندق له إيرادات جيدة أيضا وتم إنشاء أكثر من أكاديمية للعبات مختلفة مثل كرة القدم والكاراتيه والكونغ فو ونحاول أيضا عرض بعض الملاعب  للإيجار وهناك مشروع سوف نقوم بعرضه قريبا علي المسئولين ببناء مجموعة من المحلات التجارية علي سور النادي.
• وكيف حال »‬المعارضة» داخل مجلس الإدارة؟
ـ أنا المعارض الوحيد في مجلس  إدارة الطيران وأعارض من أجل الصالح العام والخلاف في الرأي اتجاه مشروع.. ونحن جميعا نجلس حول مائدة واحدة ونرضي ضمائرنا ونحاول علاج الانهيار الذي يهدد نادي الطيران.
• وماهي بصمات المجلس الحالي؟
ـ نحاول الاستفادة من تجارب الأندية الكبري خاصة في إعادة هيكلة القطاع الإداري وعملية إصلاح المسيرة الرياضية للنهوض ونستعين بالخبرات الفنية والإدارية.