رياضة

قرار نيابة الأموال العامة خلال أيام .. ومرتضي منصور يتحدي

سيناريوهات مصير الزمالك .. بعد انتهاء التحقيقات


صـــلاح دنــــدش
5/8/2018 12:48:42 PM

اقتربت أزمة نادي الزمالك من الوصول إلي المحطة النهائية ..وينتظر الجميع القرار المصيري في التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة العليا في القضية رقم 240 لسنة 2018، حصر وارد أموال عامة عليا والمقيدة برقم 14 لسنة 2018.. خاصة مع انتهاء اللجنة المالية التي كانت تدير النادي الفترة الماضية من عملها .. ولجنة الكسب غير المشروع ..واقتراب لجنة فحص العضويات المستثناة من الانتهاء من عملها
الاحتمالات والحلول الواردة في أزمة الزمالك متعددة منها صدور قرار نيابة الأموال العامة بتبرئة ساحة مجلس إدارة النادي من تهم التربح أو إهدار المال ..وبالتالي يستمر مجلس إدارة مرتضي منصور ..ولكن ستظل الخلافات والصراعات وحرب البيانات مع وزير الشباب والرياضة.. لحين شعار آخر !!!
وربما توجه بعض الاتهامات لعضو مجلس إدارة الزمالك هاني زادة تحديدا لأن حساب النادي الخاص كان باسمه وتغيير العملة الأجنبية شارك فيها .. وما يرشح صدور توجيه اتهام هو استمرار حبس مسئولي مديرية الشباب والرياضة حتي الآن.
أما الاحتمال الثاني فهو أن تتم إدانة مجلس الإدارة خاصة في أزمتي فتح حساب بأموال النادي باسم عضو مجلس إدارة .. وكذلك تغيير العملة الأجنبية خارج البنك ..ووقتها سيكون لقانون الرياضة دور بقرار حيث توجه تهم بإنفاق أموال النادي في غير غرضها والتسبب في خسائر مالية للهيئة.حسب المادة السابعة ..وتنص أيضا الفقرة الثانية من المادة 92 بباب العقوبات بقانون الرياضة الجديد علي أنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد علي ستة أشهر وبغرامة لا تزيد علي 100 ألف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين، من مارس نشاطاً لإحدي الهيئات الخاضعة للقانون يتعارض مع الغرض الذي أنشئت من أجله أو أنفق أموالها فيما لا يحقق هذا الغرض أو تسبب بإهماله في خسائر مادية للهيئة.
تنص المادة 94 من نفس القانون علي أن كل حكم بعقوبة من العقوبات المنصوص عليها في هذا القانون يستلزم حتماً حرمان المحكوم عليه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضية لمدة 5 سنوات.. ووقتها تصبح صلاحيات حل مجالس إدارات الأندية في يد مركز التحكيم الرياضي وتسوية المنازعات.
قال مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك :حافظنا علي أموال النادي ولم نسرق أو نهدر أموالا ..بل نجحنا في توفير ما يقرب من 205 ملايين جنيه إضافة إلي الثورة الإنشائية والصفقات.. وسددنا مديونيات لمجالس سابقة ..والأبيض لن يسقط أو يعرف الفشل .. ورغم تكاتف قوي الشر .. إلا أن ثقتنا في أنفسنا وفي الجمعية العمومية ستجعلنا ننتصر إن شاء الله..وسنكمل مشوار الإنجازات من جديد بعيدا عن وصاية أحد.
من ناحية أخري يحلم أبناء الأبيض بالتتويج بكأس مصر لنهي الموسم بعدة مكاسب أدبية وفنية ..وتكون دافعا للفريق في الموسم الجديد وقبل استلام المدير الفني الجديد السويسري جروس.. وأقيمت مباراة الدور قبل النهائي لكأس مصر بين الأبيض والدراويش والمجلة ماثلة للطبع وهي العقبة الأشرس في طريق الزمالك.. واجه الزمالك مأزقا صعبا لتلبية رغبة المدير الفني السويسري جروس الذي طلب إنهاء إعارة لاعبي الفريق بالدوري السعودي وهم محمد عبد الشافي ومحمود كهربا ومصطفي فتحي وشيكابالا وهي أزمة كبيرة لرغبة اللاعبين في استمرارهم بالدوري السعودي أو خارجه من أجل المال.. مع رغبة مجلس الإدارة في حصد ملايين الجنيهات من وراء إعارتهم.. المعروف أن جروس يعرف لاعبي الزمالك المعارين بسبب تدريبه لأهلي جدة.