رياضة

أسبوع فض المنازعات في المنتخب


كمال الدين رضا
5/8/2018 12:49:27 PM

أبوريدة وعبدالغني يفضلان المواقع الإلكترونية
فشلت الاتصالت المباشرة بين مسئولي اتحاد الكرة وأعضاء الجمعية العمومية لتوضيح العديد من النقاط عن »شكل»‬ مسابقة دوري المظاليم الموسم القادم اعترضت الأندية علي القرار المفاجئ للجبلاية بتنظيم بطولة من 18 ناديا فقط وترك الآخرين في مسابقة أخري وتحت مسميات عديدة.. ولجأ مجلس إدارة اتحاد الكرة إلي توجيه رسائل إليكترونية عبر »‬جروب» الأندية علي الفيس بوك وتحدث هاني أبوريدة في رسائل واضحة وصريحة لكل الأندية بأن مهمة الاتحاد خدمة الأندية والارتقاء باللعبة وتلبية الاقتراحات الإيجابية لأعضاء الجمعية العمومية والبحث عن مصلحتها..
وقال  أبوريدة لمسئولي الأندية لا تخافوا علي الإطلاق واتحاد الكرة لن يؤذي أحدا ولن يضر أي منتمٍ إلي صفوفه وأنه سوف يتم تأجيل القرار لفترة لحين إجراء الدراسة الوافية المطلوبة عن الفوائد  والأضرار الناتجة من هذا القرار.
وفي ذات السياق تحدث مجدي عبدالغني عضو المجلس مشيرا إلي أن الموسم القادم لن يتم تطبيق أي قرار علي الإطلاق طالبا من مسئولي الأندية الاتصال باتحاد الكرة فورا في حال  وجود أي لاعب مصاب وأنه علي استعداد لتقديم العون للأندية لعلاج المصابين كمسئول أيضا علي رأس جمعية اللاعبين المحترفين.

اتحاد الكرة يحاصر "كوبر" ويبحث عن مدرب
طلب المهندس هاني أبوريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة من إيهاب لهيطة مدير جهاز المنتخب  "جس نبض" الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب من التجديد والبقاء مع المنتخب من عدمه، طلب أبوريدة التطرق مع المدرب إلي شروطه الجديدة للاستمرار مع الفراعنة.. وجاءت المحاولة الجديدة الحالية من اتحاد الكرة بعد مناقشة مستقبل المنتخب بعد المونديال وضرورة اتخاذ  قرار من الآن حول تحديد هوية المدير الفني الجديد للمنتخب  واستغلال فرصة التواجد في المونديال وإمكانية فتح المفاوضات مع المدربين أو وكلائهم لاختيار الأنسب والأفضل لمسيرة الفراعنة بعد المونديال حيث إن الفريق مرتبط باللعب في التصفيات المؤهلة للأمم الأفريقية القادمة ولديه هزيمة من تونس في بداية المشوار مما يصعب  من مهمته.
وتؤكد كل المؤشرات أن هناك تخطيطا مدروسا بالفعل لضرورة وضع النقاط فوق الحروف  حول الأيام القدمة من عمر المنتخب خاصة أن صفوفه الأساسية الآن من اللاعبين المحترفين والذين بنوا جسورا متينة بينهم وبين كوبر والذي يطالع مستوياتهم الفنية والبدنية علي مدار السنة.

خطـة لإعادة تهيئــة   "صلاح" و"السعيد" قبل المونديال
اتفقت كل الأطراف علي حل أزمة إعلانات نجم مصر وليفربول محمد صلاح مع الشركة الراعية للمنتخب.
جاءت الاتفاقات الأخيرة بعد تدخلات عليا باشرها وزير الشباب والرياضة.. وتم الاتفاق علي إزالة كل الإعلانات التي تحمل صورة صلاح دون موافقته أو موافقة وكيله وكذا موافقة ليفربول الإنجليزي.
وأعلن اللاعب أنه غير مسئول عن أي إعلان سيتم بثه أو نشره دون موافقته، وأنه علي استعداد تام لتقديم العون للاتحاد المصري في هذه الناحية بالذات ولكن وفق اتفاقات وقرارات مكتوبة بين كل الأطراف.
وكان خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة وهاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة قد أعلنا اتفاقهما علي ضرورة مساندة اللاعب نفسيا ومعنويا وإزاحة أي معوقات أو أزمات قد تقف في طريق إعداده قبل كأس العالم وقبل نهائي بطولة أوروبا للأندية.
محمد صلاح اللاعب الوحيد ضمن المحترفين وغيرهم الذي سوف يتخلف عن الانتظام في معسكر الفريق قبل السفر إلي الكويت لمواجهة فريقها الوطني  يوم 25 مايو حيث يشارك مع ليفربول أمام الريال بعدها بـ 24 ساعة فقط وبعدها من المقرر حضوره إلي القاهرة والانتظام في معسكر المنتخب قبل السفر إلي إيطاليا لمواجهة منتخب كولومبيا ثم بلجيكا ثم التوجه إلي روسيا يوم 6 يونيو القادم.
من ناحية أخري علمت »‬آخر ساعة» أن المدرب الأرجنتيني كوبر قد طلب من إيهاب لهيطة مدير الجهاز ضرورة التواصل مع مجلس إدارة اتحاد الكرة لحل مشكلة عبدالله السعيد المحترف الآن في فنلندا وعدم ترك مشكلته معلقة خاصة أنه علم أن اللاعب تصله تهديدات لعدم قيامه برد المبالغ التي حصل عليها من الزمالك نظير توقيعه والتي تصل إلي 40 مليون جنيه والتي يتمسك بها اللاعب حتي اللحظة لضمان عدم قيام الزمالك بتقديم شكوي ضده، وهو الأمر الذي سوف يتم حسمه خلال أيام قليلة قادمة.
وتجيء هذه الأزمة علي قمة الموضوعات الهامة التي يريد الخواجة حلها قبل انتظام اللاعبين في معسكر الفريق القادم حتي لايقع اللاعب أو غيره تحت تأثير أي انفعالات أو تهديدات تؤثر علي مستواه أثناء الإعداد للمونديال خاصة أن المدرب الأرجنتيني يعده ومعه محمد صلاح ليكونا مفاجأة الفراعنة في المونديال.