رياضة

الكرة الذهبية في الطريق للفــــرعون المصري

من كواليس الاتحاد الأفريقي..


كمال الدين رضا
12/25/2018 11:01:05 AM

أيام قليلة معدودة ويتم الإعلان عن اختيارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأحسن لاعب في أفريقيا، يتم الإعلان يوم الخميس 4 يناير القادم. انحصرت الاختيارات في كل من محمد صلاح هداف المنتخب الوطني ونجم ليفربول الإنجليزي وساديو ماني السنغالي وزميله في ليفربول وأوبا ميانج الجابوني المحترف في بروسيا دورتموند الألماني.
كل المؤشرات تؤكد اختيار نجم مصر محمد صلاح كأحسن لاعب في أفريقيا.. وتم إبلاغ اللاعب وناديه سرا بهذا الأمر لاتخاذ كافة إجراءات ضرورة تواجده في الاحتفال الذي سوف يقام في أكرا وسيتم تخصيص طائرة خاصة للاعب وزميله للسفر والعودة لحضور الاحتفال واستلام الجوائز. كما تم إعلان هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة وعضو المكتب التنفيذي للفيفا والكاف بنفس الأمر للتأكيد علي حضوره الاحتفال.
من ناحية أخري يضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الآن خريطة مواعيد مباريات المسابقات المشارك فيها اللاعبون المصريون المحترفون بالخارج للوقوف علي المواعيد النهائية لإقامة المعسكر الأخير للمنتخب قبل المونديال وتبين أن كل اللاعبين سوف ينهون مسابقاتهم في توقيتات شبه مناسبة باستثناء محمد صلاح الذي سوف يتعرض للمشاركة في عدد ضخم من المباريات لحين الانتهاء من مباريات الدوري الإنجليزي الذي سوف ينتهي يوم 13 مايو القادم وكذا مشاركته في دوري الأبطال الأوروبي الذي سوف يستمر حتي 26 مايو القادم في حال استمرار ليفربول حتي المباراة النهائية بخلاف مباريات معسكر المنتخب لإدارة لقاءات ودية دولية، بالإضافة إلي كأس الاتحاد الإنجليزي  لكرة القدم الذي يمثل مسابقة كبري في إنجلترا.
وهناك اتجاه قوي لدي هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب لفتح قناة اتصال بالمدير الفني لفريق ليفربول من أجل التنسيق بين الطرفين لتوفير أكبر قسط من الراحة للاعب قبل مونديال روسيا وأن يكون القرار مشتركا بعد الانتهاء من البطولات السابقة لعدم  تعرض اللاعب لعملية "حرق" من التعب والإرهاق.