رياضة

الزمالك صانع السعادة لجماهيره في العام الجديد


صـــلاح دنـــدش
1/1/2019 11:01:55 AM

اختتم فريق الكرة بالزمالك العام باحتفاظه بصدارة الدوري العام بفوز علي بتروجيت مع أداء مميز وانسجام رائع أثلج قلوب مريدي الأبيض.. ورغم أن العام شهد تتويجهم ببطولتين إلا أن الأداء المخيب أفريقيا ومحليا في الموسم المنتهي مع العديد من الأزمات الإدارية.. جعل الزمالك يسعي لتحسين الصورة في 2019

تم تتويج الأبيض بطلا لكأس مصر.. للمرة الـ 26 في تاريخه بعد الفوز علي سموحة بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب برج العرب بالإسكندرية. وذلك علي يد المدرب الخلوق خالد جلال الذي حل مؤقتا.. وبعروض قوية جدا.. نجح الزمالك في إلحاق الهزيمة الأولي بغريمه الأهلي بالدوري لأول مرة منذ عشر سنوات في 26 أبريل الماضي بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، لتعيش جماهير القلعة البيضاء واحدة من أسعد لياليها الكروية. ثم تسلم السويسري جروس المسئولية ونجح في الربع الأخير من العام 7 أكتوبر في الفوز بكأس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السوبر السعودي المصري بجدة .. وفي الدوري العام وكأس مصر يسير بخطوات جيدة ولكنه فشل في الوصول إلي دور الثمانية للبطولة العربية للأندية بالهزيمة علي أقدام لاعبي الاتحاد السكندري 30 نوفمبر.. وكان قد قدم أسوأ مواسمه الكروية في بطولة الدوري العام المصري الذي بدأ 2017 واستمر حتي 2018.. حيث انهالت الهزائم وتغيير المديرين الفنيين ومنهم ماكليش وباكيتا ونيبوشا والمحليون محمد صلاح وطارق يحيي وايهاب جلال.. واحتل الفريق بنهاية الموسم المركز الرابع.. وكان قد خسر بطولة الكونفدرالية الأفريقية  يوم 18 مارس في مفاجأة من العيار الثقيل بعد الخسارة أمام ولايتا ديتشا بركلات الترجيح في دور الـ32 للبطولة، وفاز الزمالك علي بطل أثيوبيا بنتيجة 2/1 باستاد السلام في لقاء الإياب بعدما انتهت مباراة الذهاب في مدينة أواسا بنفس النتيجة لصالح ولايتا ديتشا.
مر الزمالك في عام 2018 علي المستوي الإداري بسبب الصراعات بين المعارضة ورئيس النادي وقائمته.. وانهالت الدعاوي القضائية المتبادلة بين الطرفين وشطب نائب رئيس النادي وجمعية عمومية أثارت الأزمات واشعلت النيران في ميت عقبة.. ووصل الأمر أيضا إلي العديد من البلاغات في مكتب النائب العام والأموال العامة ومركز التحكيم والتسوية والقضاء الإداري.. وأشتعلت النيران المتبادلة بين رئيس الزمالك واللجنة الأولمبية والكاف والاتحادات الدولية بفضل رعاية د. حسن مصطفي ..ومازالت الأمور مستمرة حتي الآن.
في العام الجديد يخوض الفريق الأبيض العديد من الصراعات في أكثر من بطولة منها الدوري العام الذي يسعي لاستعادته بعد غياب 4 سنوات وكأس مصر والكونفدرالية الأفريقية التي تمثل تحديا كبيرا خاصة بعد صعوده لدور 32 مكرر.. والبطولة العربية ويحلم الزملكاوية بالبطولات في ظل امتلاكهم لفريق مميز.