رياضة

"صلاح" صائد الجوائز والألقاب يبحث عن أهم بطولة


كمال الدين رضا
1/1/2019 11:04:14 AM

منذ أيام قليلة مضت.. وكعادة الشركات العالمية المتخصصة مع نهاية كل عام تقوم تلك الشركات بإعلان الحصاد المثمر لإنتاجها، وجاءت شركة "جوجل" العالمية الشهيرة كموقع أكثر تخصصية وشهرة ليعلن أن الأغلبية الساحقة من المصريين خلال استخدامهم  لـ"جوجل" كانت تبحث عن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي  وهدافه ونجم نجوم الكرة المصرية.. ولم يكن المصريون فقط بل إن أغلب المهتمين بكرة القدم في إنجلترا استخدموا ذات الموقع الشهير لمتابعة كل أخبار "مو" الفرعون المصري المتوج علي أرض الإنجليز.

محمد صلاح معشوق الجماهير في إنجلترا خطف قلوب المصريين في السنوات الأخيرة بقصص كفاحه مع مشوار الاحتراف الخارجي حقق ماعجز عنه الآخرون من جوائز وألقاب خلال العام الأخير علي وجه الخصوص.. وأمامه العديد من الجوائز والألقاب التي لم يحققها بعد ويمثل الموسم الحالي مفترق طرق لنجم نجوم الكرة الإنجليزية.. وتعني أيام 2019 له الكثير والكثير فقد ظهر مع فريقه الحالي ليفربول بمستوي أكثر من جيد ويحتل الفريق قمة الدوري في إنجلترا وبفارق وافر من النقاط  لو حافظ عليه لحسم البطولة مبكرا جدا. وتمثل بطولة الدوري الإنجليزي خطوة خطيرة وهامة وتفتح أمامه كل الأبواب خلال السنوات القادمة للاحتراف بين صفوف الأفضل والأعرق والأشهر مثل برشلونة أو ريال مدريد وبطولة الدوري الإنجليزي تجعله يضرب العديد من الأرقام القياسية والألقاب للاعبين المصريين والأفارقة والعرب.
ويواجه صلاح تحديا أكبر وأهم خلال عام 2019 حيث المباراة الصعبة والحاسمة والفاصلة أمام بايرن ميونيخ في دور الـ16 لبطولة أوروبا "مباراتان" وتخطيهما خطوة هامة نحو بطولة أوربا التي خسرها ليفربول في الموسم المنقضي بفعل فاعل أمام ريال مدريد وإذا حقق هذه البطولة الموسم الحالي فسيكون بالفعل قد حقق المعجزة علي مستوي اللاعبين المصريين والأفارقة والعرب، والمباراة الأولي يوم 19 فبراير والثانية 3 مارس، وصلاح علي موعد آخر مع التاريخ مع بداية 2019 حيث يتم الإعلان عن أفضل لاعب أفريقي يوم 9 يناير الحالي بداكار في اجتماع الاتحاد الأفريقي وعلي قائمة المرشحين، ويحتل المركز الأول بلا منازع ومعه كل من أوبا ميانج لاعب أرسنال ومنتخب الجابون وساديو ماني السنغالي ونجم ليفربول، ويدخل منافسة قوية أيضا للاحتفاظ  بلقب أفضل نجوم الدوري في إنجلترا، وكذا مع نهاية العام سوف يكون مرشحا ضمن الكبار للحصول علي لقب أفضل نجوم العالم في استفتاءات الفيفا ومجلة فرانس فوتبول.
ومرشح أيضا للاحتفاظ بلقب أفضل لاعب في إنجلترا حسب آراء رابطة اللاعبين وكذا رابطة النقاد والكتّاب، وكذا مسابقة الرعاة لاختيار الأفضل، وصلاح قد حصل علي أكثر من جائزة ولقب بعد أن تفنن في ضرب الأرقام القياسية خلال الموسم المنقضي، فقد فاز بلقب أفضل لاعبي الشهر 3 مرات في موسم واحد وحصل علي لقب أفضل هداف أفريقي في الدوريات الأوروبية ويعتبر أول لاعب  عربي وأفريقي يسجل في مرمي 17 فريقا في موسم واحد وأول  لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل في 24 مباراة خلال موسم واحد وضرب رقم كريستيانو رونالدو وكان 21 مباراة فقط، وأول لاعب مصري يلعب نهائي كأس أوروبا وغير ذلك من الألقاب والجوائز التي حصل عليها.. وأمامه المشوار طويل خلال عام 2019 ليحقق المزيد والمزيد من الألقاب والبطولات.